شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سجن 8 مدنيين من 5 إلى 15 عاما وإحالة 81 آخرين للقضاء العسكري

سجن 8 مدنيين من 5 إلى 15 عاما وإحالة 81 آخرين للقضاء العسكري
قضت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية اليوم الأربعاء، بالسجن من 5 إلى 15 عاما على 8 شباب معارضين لحكم السعكر، لإدانتهم بـ"ارتكاب أعمال عنف"

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية اليوم الأربعاء، بالسجن من 5 إلى 15 عاما على 8 شباب معارضين لحكم السعكر، لإدانتهم بـ”ارتكاب أعمال عنف” حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر لوكالة “الأناضول”، مفضلا عدم ذكر اسمه: “قضت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية بالسجن لفترات تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات، على 6 شباب متهمين بحرق الوحدة المحلية بقرية الرحامنة التابعة لمحافظة دمياط، بينهم أربعة حصلوا على 10 سنوات، واثنان حصلا على 5 سنوات، بينما قضت بالسجن لمدة 15 سنة غيابيا على اثنين من الشباب في نفس القضية”.

وعقدت المحكمة جلستها، اليوم، بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، وانتهت بإدانة الشباب الثمانية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما، في تهم تعود وقائعها لشهر نوفمبر من العام الماضي.

كانت النيابة قد اتهمت الشباب الثمانية بـ”الانتماء لجماعة محظورة، والمشاركة في اقتحام منشأة حيوية وتخريب منشآت حكومية”، وهو ما نفاه الشباب خلال التحقيقات.

من جانبه، قال مصدر قانوني مطلع على القضية، لـ”الأناضول”: “هذه الأحكام أولية قابلة للطعن على أساس تهم نفاها المتهمون”، مشيرا إلى أن “المتهمين الذين صدر بحقهم أحكام غيابية يحق لهم حال القبض عليهم إعادة المحاكمة، وفق القانون المصري”.

وأشار إلى المصدر ذاته إلى أن محافظة دمياط تقع ضمن قيادة الجيش الثاني، وبالتالي فالمحاكمات العسكرية تكون داخل محكمتها العسكرية.

وفي محافظة المنيا، قال مصدر قضائي، تحفظ على ذكر اسمه، إن المحامي العام للنيابات المنيا أحال، اليوم، 71 مدنيا للقضاء العسكري لاتهامهم في “اقتحام وحرق كنائس” بمدينة المنيا في أحداث العنف التي وقعت بمنتصف أغسطس 2013، عقب فض اعتصام ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” بالقاهرة، وينفي هؤلاء المتهمون التهم الموجهة إليهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023