شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعيين الزند وزيرًا للعدل.. بيومي: السيسي ينظر إلى المعارضة بسذاجة

بعد تعيين الزند وزيرًا للعدل.. بيومي: السيسي ينظر إلى المعارضة بسذاجة
أكد الباحث السايسي، علاء بيومي، أن ما يفعله عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، هو أنه يقضي بعنف شديد على القوى السياسية المعتدلة في مصر.

أكد الباحث السايسي، علاء بيومي، أن ما يفعله عبد الفتاح السيسي، هو أنه يقضي بعنف شديد على القوى السياسية المعتدلة في مصر.

وأضاف- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “هذه القوى سوى الدينية منها أو العلمانية بات ينظر لها كقوى ساذجة وعاجزة عن الوقوف أمام النظام أو إحداث التغيير، وهو ما يعني إنقضاء مرحلة ما من عمر الثورة المصرية تولت فيها قوى ثورة يناير مسئولية قيادة الجماهير”.

وتابع بيومي، “السيسي بيقول للناس أن هذه القوى وأساليبها فشلت، وأن التغيير بات يتطلب حلولًا أخرى”، مستدركا ، وهو تقريبا ما حدث في الثورة السورية، وفي انتقاضة المدن السنية العراقية خلال الربيع العربي، فشل القوى السلمية والديمقراطية في الوقوف أمام الأنظمة أدى لتقدم قوى أخرى الصفوف.

وأدى المستشار أحمد الزند صباح اليوم اليمين الدستورية أمام عبد الفتاح السيسي، وفي حضور رئيس مجلس الوزراء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للعدل خلفًا للمستشار محفوظ صابر، الذي تقدم باستقالته مؤخرًا عقب الأزمة الأخيرة التي أثيرت بسبب تصريحاته حول “أبناء الزبالين“.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023