شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هواتف ” 6 إبريل” وسياسيين في أحراز قضية التخابر

هواتف ” 6 إبريل” وسياسيين في أحراز قضية التخابر
بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، استعراض محتوى الحاسب الآلى المضبوط مع المعتقل الرابع فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر".

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، استعراض محتوى الحاسب الآلى المضبوط مع المعتقل الرابع فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع قطر”. 

وعرضت المحكمة محتوى مجلد مصادر الذى تضمنه الحرز، وكان من بين المحتوى ملفات أرقام هواتف لعدد من الجهات والهيئات والأفراد تم تقسيمها لفئات وبرز من بين تلك الملفات ملفات لأرقام خبراء سياسيين وشخصيات حزبية، فضلاً عن ملف معنون بعنوان “حركة تحرر جامعة القاهرة”، ضم أرقام هواتف عدد من أفراد الحركات الطلابية السياسية ومنها “حركة الاشتراكيين الثوريين” فضلاً عن استعراض ملف بعنوان “حزب الوفد”، أثبتت المحكمة أنه فارغ بعد فحصه، كما استعرضت المحكمة ملفات لأرقام هواتف شخصيات دينية شهيرة فى مصر والعالم العربى.

وفى الملف المعنون بـ”مصادر حركات وائتلافات طلبة جامعة”، استعرضت المحكمة صورا ضوئية لحافظة هواتف مكتوبة بخط اليد كان من أبرز تلك الأسماء “الناشطة السياسية أسماء محفوظ” و”إسراء عبد الفتاح”، فضلاً عن رقم الناشط “أحمد ماهر” وأثبتت المحكمة أنه مدون بجانب الأسماء الثلاثة اسم “حركة 6 إبريل”، كان الملف المشار إليها قد ضم عددا كبيرا من أسماء المنتمين للحركات الطلابية المختلفة ومنها “ائتلاف شباب الثورة”. 

وأسندت النيابة إلى الرئيس محمد مرسى وبقية المعتقلين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023