شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفجير الأبراج يجبر “الكهرباء” على قطع الخدمة عن بعض المناطق في الصعيد

تفجير الأبراج يجبر “الكهرباء” على قطع الخدمة عن بعض المناطق في الصعيد
قال أحمد الحنفي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء إنه سيجرى تخفيف الأحمال في بعض الأنحاء في صعيد مصر، وخاصة في نجع حمادي وجنوب قنا وسفاجا نتيجة تعرض عدد من أبراج الكهرباء لعمليات تخريبية اليوم.

قال أحمد الحنفي – رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء – إنه سيجرى تخفيف الأحمال  في بعض الأنحاء في صعيد مصر، وخاصة في نجع حمادي وجنوب قنا وسفاجا نتيجة تعرض عدد من أبراج الكهرباء لعمليات تخريبية اليوم.

وأضاف الحنفي في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين، إن 4 أبراج تعرضت للإنهيار، فيما تضرر برج آخر بشكل جزئي.

وذكر أن برج التعليق رقم  (201) على خط سلوا / ربط خزان  أسوان المتصل بالسد العالي جهد 220 كيلوفولت، قد تعرض للانهيار نتيجة عمل تخريبي .

وأضاف الحنفي في بيان صحفي، أنه تم فصل الدائرتين (2،1)  جهد 66 كيلوفولت نتيجة سقوط موصلات خط سلوا / النقرة جهد 220 كيلو فولت بسبب انهيار البرج رقم (201).

وذكر البيان أن عددًا من أبراج الكهرباء تعرض اليوم لعمليات تخريبية أدت إلى انهيارها، مشيرًا إلى انهيار البرجين أرقام (34 ، 35 ) بمنطقة غرب الدلتا على الدائرتين (2،1) على خط المحلة / دمنهور جهد 220 كيلوفولت، وذلك نتيجة لعمل تخريبي بتفجير قواعدهما قبل فجر اليوم الاثنين .

وانهار برج التعليق رقم  (74 ) بمنطقة غرب الدلتا وذلك على خط ايتاى / أبوقير جهد 220 كيلوفولت.

وشهدت أيضًا منطقة غرب الدلتا فصل اضطراري للدائرتين (2،1) على خط كفر الدوار/ دمنهور جهد 220 كيلوفولت بسبب الأعمال التخريبية التي أدت إلى قطع الأرجل لبرج التعليق رقم (16) ولم ينهار البرج.

كما تم العثور على متفجرات أسفل برج التعليق رقم (18) بمنطقة غرب الدلتا حيث تم فصل الدائرتين (2،1) توليد دمنهور / جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت، ولم يسقط، وجارى التعامل مع المتفجرات من قبل قوات الحماية المدنية.

ودعت وزارة الكهرباء بحكومة محلب في بيانها الصادر اليوم المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أي أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023