شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: نتحقق من صحة احتجاز مواطنين في ليبيا

الخارجية: نتحقق من صحة احتجاز مواطنين في ليبيا
قالت وزارة الخارجية إنها تجري اتصالات للتأكد من صحة احتجاز مواطنين مصريين في ليبيا

قالت وزارة الخارجية إنها تجري اتصالات للتأكد من صحة احتجاز مواطنين مصريين في ليبيا.

وفي بيان لها مساء الإثنين، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، أن الوزارة “تتابع مع الأجهزة المعنية باهتمام بالغ الأنباء المتواترة في بعض وسائل الإعلام عن احتجاز عدد من المواطنين المصريين في ليبيا، بتهمة الهجرة غير الشرعية وعدم حمل أوراق ثبوتية”.

وقال عبد العاطي إن “السفير المصري في ليبيا محمد أبو بكر، والموجود حاليا في القاهرة يجري اتصالات مع السلطات المحلية في ليبيا، ومع عدد من شيوخ وعواقل القبائل هناك للوقوف على صحة تلك الأنباء، والعمل على سرعة إطلاق سراح المحتجزين في حالة التأكد من ذلك”.

وجدد المتحدث باسم الخارجية المصرية تحذيرها للمصريين “من السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن أو التسلل إلى داخلها بطرق غير شرعية، تجنباً لتعريض أرواحهم للخطر أو المساءلة القانونية”، حسب البيان، ولم يوضح عدد المصريين المحتجزين أو الجهة التي تحتجزهم أو مكان احتجازهم.

ومنذ 20 يناير الماضي صدر قرار لجهات الأمن بمنع سفر المصريين إلى ليبيا على رحلات شركات الطيران الليبية، التي تنظم رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدن الليبية، بسبب سوء الأوضاع الأمنية هناك.

ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحات سابقة للأناضول أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بينما تتراوح التقديرات غير الرسمية ما بين 100 ألف إلى مليون ونصف مليون مصري في ليبيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023