شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنايات الجيزة تقضي بإحالة أوراق مواطن للمفتي لانضمامه لجماعة الإخوان

جنايات الجيزة تقضي بإحالة أوراق مواطن للمفتي لانضمامه لجماعة الإخوان
قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكرات الأمن المركزي، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، الاثنين، إحالة أوراق "أنس عبدربه سليمان شاهين" متهم بالانضمام إلى جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور.

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكرات الأمن المركزي، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، الاثنين، إحالة أوراق “أنس عبدربه سليمان شاهين” متهم بالانضمام إلى جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور، وتمويل أغراضها، بمدينة الشيخ زايد، إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحدّدت المحكمة جلسة 24 مايو الجاري للنطق بالحكم.

وغاب أنس عبدربه سليمان شاهين، عن حضور الجلسة، وكذلك الشهود، وأكد ممثل النيابة، إعلان المتهم المُخلى سبيله على ذمة القضية، بموعد الجلسة، وقرأ وكيل النائب العام أمر إحالة المتهم، وطالَبَ بتوقيع أقصى عقوبة وفقًا لبنود الاتهام.

ووجّهت النيابة لـ”أنس” تُهَمَ “الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالسلام الاجتماعي، وإمداد الجماعة محل الاتهام بالأموال”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023