شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع اتفاقية تعاون أمني و3 مذكرات تفاهم بين مصر وإسبانيا

توقيع اتفاقية تعاون أمني و3 مذكرات تفاهم بين مصر وإسبانيا
شهد عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، توقيع اتفاقية تعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة بين مصر وإسبانيا

وقع سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، اتفاقية تعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة، اليوم الخميس، مع وزير الداخلية الإسباني، خوريه فرنانديز دياز.

 

وشهد عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، توقيع الاتفاقية بين البلدين، وفقًا لما أورده موقع التليفزيون المصري، كما شهد السيسي توقيع 3 مذكرات تفاهم بين البلدين.

 

وشملت المذكرات الموقعة بين مصر وإسبانيا حماية الممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بشكل غير شرعي، ومذكرة تفاهم أخرى تتعلق بمجال السياحة، والثالثة تتعلق بمجال البنية التحتية والنقل.

 

كما شهد السيسي توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال النقل شملت النقل والقطارات السريعة، ونصت المذكرة على التعاون بين البلدين في مشروع قطار سريع بين الغردقة والأقصر، ومشروعات مترو الأنفاق في الخطين الخامس والسادس.

يأتي ذلك خلال زيارة عبد الفتاح السيسي لإسبانيا، يلتقي خلالها ملك إسبانيا فيليبي السادس ورئيس الحكومة الإسبانية ورئيس مجلس النواب الإسباني.

 

ورافق السيسي في زيارته وفد وزاري، ضم سامح شكري وزير الخارجية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، بالإضافة إلى وزير النقل عاني ضاحي، وأيضًا وزير البترور شريف إسماعيل، وكذلك رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023