شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مروة” يمثل الائتلاف السوري في مباحثات جنيف

“مروة” يمثل الائتلاف السوري في مباحثات جنيف
يستعد الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، للمغادرة إلى جنيف في الرابع من مايو القادم، للمشاركة في مشاورات جنيف التي دعا إليها المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي مستورا، والتي ستنطلق في السابع من شهر مايو القادم

يستعد الائتلاف الوطني السوري المعارض لحضور مشاورات جنيف، في الرابع من مايو القادم، وهي المباحثات التي دعا إليها المبعوث الأممي، ستافان دي مستورا، والتي ستنطلق في السابع من شهر مايو القادم.

وعلم موقع “الخليج أونلاين” أن وفد الائتلاف إلى جنيف سيرأسه هشام مروة نائب رئيس الائتلاف خالد خوجة، وعضوية هيثم المالح رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف.

وأشار مصدر في الائتلاف الوطني السوري إلى أن أسماء أعضاء الوفد لم تحدد بعد، كما أنه لم توضع أجندة الاجتماع النهائية والتي ستوضع في وقت لاحق اليوم الخميس في مدينة إسطنبول، خلال اجتماع مع المبعوث الدولي ستافان دي مستورا.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن مبعوثها ستافان دي ميستورا، سيبدأ في السابع من مايو المقبل في جنيف “مشاورات منفصلة” مع مختلف أطراف النزاع في سوريا، سيشارك فيها ممثلو وسفراء الدول المدعوة، وخبراء دوليون على مدار أربعة أيام، داخل مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وأعلنت كل من روسيا والولايات المتحدة وعدة دول أوروبية، استعدادها للمشاركة في هذه المشاورات، بينما شددت موسكو على ضرورة حضور إيران المؤتمر، في حين لم يعلن النظام السوري موقفه من المشاركة في المشاورات بعد.

واشترط الائتلاف الوطني السوري موافقته على حضور طهران المشاورات، بتعهدها الموافقة على مقررات مؤتمر جنيف 2 بشأن المرحلة الانتقالية في سوريا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023