شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة بريطانية: قريبًا.. السرطان لن يقتل أحدًا!

دراسة بريطانية: قريبًا.. السرطان لن يقتل أحدًا!
كشفت دراسة بريطانية جديدة، عن أن مرض السرطان، في طريقه إلى الاضمحلال، إذ سيصبح بالإمكان، قريبًا الوقاية منه أو علاجه "بشكل فعّال"، بحيث لن يستطيع قتل أي شخص تحت سن الـ80، بحلول عام 2050.

كشفت دراسة بريطانية جديدة، عن أن مرض السرطان، في طريقه إلى الاضمحلال، إذ سيصبح بالإمكان، قريبًا الوقاية منه أو علاجه “بشكل فعّال”، بحيث لن يستطيع قتل أي شخص تحت سن الـ80، بحلول عام 2050.

ونشرت الديلي تلجراف البريطانية، الدراسة التي أفادت، بأنه مع حلول 2050، ستكون فرص وفاة أشخاص تحت سن الـ80 نادرة، موضحةً أن التقدم المتواصل على صعيد الوقاية والعلاج من مرض السرطان ستجعله أقل تأثيرًا على الفئات العمرية التي تقل عن ثمانين سنة، بسبب توافر تكنولوجيات وقائية وأدوية أفضل وغيرها من العلاجات.

وأشار القائم على الدراسة، وهو الطبيب الباحث ديفيد تايلور، إلى تراجع مستوى الوفيات نتيجة الإصابة بالسرطان بين صغار السن بنسبة 20% منذ 1990.

وأضاف “تايلور” أن “ما يجعل من هذا الشيء نقطة خاصة في التاريخ، هو أن السرطان في طريقه إما نحو إمكانية الوقاية منه أو علاجه بشكل فعال”.

وأكد الطبيب البريطاني، أنه بالإمكان الحصول على نتائج إيجابية بشكل أسرع مع اتباع إجراءات إيجابية أكثر صحة، مثل الاستخدام الأوسع للإسبرين، والتتبع الأكثر تطورًا لسرطان البروستات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023