شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشوباشي: شقيقة “البنا” لم ترتدِ الحجاب.. وعالم لـ”رصد”: الرسول قدوتنا

الشوباشي: شقيقة “البنا” لم ترتدِ الحجاب.. وعالم لـ”رصد”: الرسول قدوتنا
نفى الكاتب الصحافي، شريف الشوباشي، صاحب دعوة "خلع الحجاب"، أن يكون تقدمّ بطلب للجهات الأمنية، لتنظيم تظاهرة في ميدان التحرير، لخلع الحجاب الشهر القادم.

نفى الكاتب الصحافي، شريف الشوباشي، صاحب دعوة “خلع الحجاب”، أن يكون تقدمّ بطلب للجهات الأمنية، لتنظيم تظاهرة في ميدان التحرير، لخلع الحجاب الشهر القادم.

وقال “الشوباشي”، في تصريحات للصحافة، إنه لا يتسطيع تحمّل “تعريض فتاة للأذى، من بعض المتطرفين الذين يلجؤون للعنف”، مضيفًا، أن “المرحلة الحالية تحتاج إلى تمهيد مجتمعي لهذه الدعوة، فهناك في مصر من اعتادوا العنف والتطرف”، على حسب قوله.

هذا، وزعم الكاتب الصحافي، أن شقيقة حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، وكذا زوجة حسن الهضيبي، المرشد الثاني للجماعة، لم يرتديا الحجاب، معلّقا على ذلك بقوله: “المنافقون وأدعياء الفضيلة، يقولون إن النساء في الماضي كنّ محجبات!”.

من جانبه، قال أحد علماء الأزهر، فضّل عدم ذكر اسمه، إن شريف الشوباشي، “مثله كمثل السفيه، يتحدث بما لا يستطيع فعله، ليعلق سقوطه على شماعة الفشل”.

وأضاف في تصريح لـ”رصد”، أن “الشوباشي، وأمثاله لا يملكون أرضية، وليس لهم أتباع أو مؤيدون، ولن يستجيب له أحد من الشعب المصري”، موضحًا أن “هذه الدعوات، ليس لها مكان إلا بين المسؤولين عن الإعلام”، مضيفًا أن هؤلاء “يسوّقون لمثل هذه الأفكار الهدامة، والناس لن تقبل بها”.

وفيما يخص قضية شقيقة البنا، وزوجة الهضيبي، قال العالم الأزهري، إن “الله يقول: “ولكم في رسول الله أسوة حسنة”، ومردّنا القرآن الكريم، وزوجات الرسول، وليس أي أحد آخر”، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023