شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد البحرية الإيرانية : لن نغادر خليج عدن.. ولن نسمح بتفتيش “السفن”

قائد البحرية الإيرانية : لن نغادر خليج عدن.. ولن نسمح بتفتيش “السفن”
قال قائد السلاح البحري الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، إن السفن الحربية الإيرانية لن تغادر خليج عدن وسترابط في هذه المنطقة بقوة، مؤكدا أن التواجد الإيراني في المياه الدولية الحرة يأتي وفق القوانين والمواثيق الدولية

قال قائد السلاح البحري الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، إن السفن الحربية الإيرانية لن تغادر خليج عدن وسترابط في هذه المنطقة بقوة، مؤكدا أن التواجد الإيراني في المياه الدولية الحرة يأتي وفق القوانين والمواثيق الدولية وأن الهدف هو توفير الأمن في خليج عدن.

وشدد سياري -فى تصريحات أبرزتها وكالة “أونا” للأنباء” على أن البحرية الإيرانية لن تسمح لأحد بتفتيش السفن التى تحمل علم بلادها دون مبرر.

وأكد أن البحرية الإيرانية لم تتلق تحذيرًا من سفن أمريكية في خليج عدن، مشيرًا إلى أن السفن البحرية الإيرانية متواجدة منذ عام 2007 حتى اليوم، وتم إرسال 34 مجموعة سفن بحرية إلى تلك المنطقة على مدار السنوات الثماني الماضية.

وأوضح سياري أن قوات البحرية الإيرانية تتواجد كما العديد من الأساطيل الأخرى بناء على طلب منظمة الملاحة البحرية الدولية، بهدف إحلال الأمن في منطقة خليج عدن بسبب عدم امتلاك الدول المطلة عليه قوة بحرية فعالة -على حد وصفه-، مشيرا إلى أن الحفاظ على خليج عدن جزئ من الأمن القومي الإيراني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023