شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. مصر خامسًا في قائمة أكثر الدول تأييدًا لداعش على تويتر

بالإنفوجرافيك.. مصر خامسًا في قائمة أكثر الدول تأييدًا لداعش على تويتر
احتلت مصر المركز الخامس في تصنيف بيرز أكثر الدول تغريدًا لصالح تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على موقع "تويتر"، وفق لما أعلنه الموقع من إحصاءات منذ بداية 2015 وحتى منتصف أبريل الجاري.

احتلت مصر المركز الخامس في تصنيف بيرز أكثر الدول تغريدًا لصالح تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على موقع “تويتر”، وفق لما أعلنه الموقع من إحصاءات منذ بداية 2015 وحتى منتصف أبريل الجاري.

بدورها، ظلت المملكة العربية السعودية في المركز الأول من حيث أعداد المغردين المؤيدين لتنظيم الدولة، تلتها سوريا والعراق، ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الرابع.

وكان من اللافت الحضور العربي الكثيف في قائمة الدول الأكثر تغريدًا لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، إذ تواجدت على قائمة الدول التي تنطلق منها تغريدات مؤيدة للتنظيم، ثمانية دول عربية، من أصل 11 دولة شملهتها إحصاءات “تويتر”. 

وشملت القائمة، إلى جانب السعودية وسوريا والعراق ومصر، كلًا من تونس وفلسطين المحتلة، والكويت ولبنان.

أما الولايات المتحدة، فحلت في المركز الرابع، بينما حلت تركيا في المركز السابع، وبريطانيا في المركز الأخير، بين الدول الثلاث غير العربية، والمركز قبل الأخير في القامة كاملة، أي قبل تونس التي احتلت المركز 11 والأخير.

ونشر حساب وزارة الخارجية الأمريكية، الناطق باللغة العربية، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إنفوجرافيك، يوضح الإحصائيات سابقة الذكر:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023