شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موكب “قاضي الإعدامات” ينافس تأمين “رئيس الحكومة”

موكب “قاضي الإعدامات” ينافس تأمين “رئيس الحكومة”
أكد مصدر أمني بارز في قطاع الحراسات الخاصة بوزارة الداخلية، أن موكب المستشار محمد ناجي شحاتة التأميني تخطى موكب الحراسة المخصصة للوزراء، ويكاد يكون مماثلا للحراسة المخصصة لرئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب.

أكد مصدر أمني بارز في قطاع الحراسات الخاصة بوزارة الداخلية، أن موكب المستشار محمد ناجي شحاتة التأميني تخطى موكب الحراسة المخصصة للوزراء، ووصل في عدده وقواته إلى حراسة تكاد تكون مماثلة تماما للحراسة المخصصة لرئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب.

موكب “شحاتة” يتكون من سيارته الخاصة التي تقله، وهي مركبة “مصفحة”، بخلاف 3 سيارات “دورية”، وهي من السيارات ذات الماركات الحديثة التي ترافق المواكب، وسيارتين “بوكس” عادية، و3 موتوسيكلات شرطة، ويتم تشديد الحراسة في بعض الحالات بتزويد الموكب بمدرعة شرطة من المدرعات الحديثة، بخلاف تضمن الموكب حراسات من القوات الخاصة والتدخل السريع والحراسة العادية، -بحسب جريدة التحرير-

وأصدر شحاته 204 حكمًا بالإعدام، و274 حكمًا بالمؤبد، و56 حكمًا بالسجن بأحكام متفاوتة من 10 إلى 7سنوات، بينهم أطفال، بمجموع أحكام وصل نحو 7395 سنة سجن، وذلك بحق 534 شخصا، في أبرز 5 قضايا تولاها منذ توليه رئاسة الدائرة.

وتتضمن أحكام المؤبد شخصيات ثورية، مثل الناشط السياسي أحمد دومة وآخرين بقضية “أحداث مجلس الوزراء”،فيما شملت أحكام الإعدام شخصيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وفي مقدمتهم المرشد العام للجماعة د. محمد بديع، وأعضاء بمكتب الإرشاد بقضية “غرفة عمليات رابعة”.

وكان المستشار ناجي شحاتة المعروف إعلاميا بـ”قاضي الإعدامات” قد طالته اتهامات بتزوير الانتخابات البرلمانية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك في دائرة الزرقا بدمياط، وجاء اسمه بشكل صريح في البلاغ المقدم من راجية عمران المحامية، وعلي طه المحامي، كما تداول النشطاء فضائحه الأخلاقية على موقع  “فيس بوك”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020