شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القاهرة تحيل 43 طالبا للتحقيق لاتهامهم في أحداث الشغب

جامعة القاهرة تحيل 43 طالبا للتحقيق لاتهامهم في أحداث الشغب
أحالت جامعة القاهرة 30 طالبًا بالإضافة إلى الـ13 طالبا المعتقلين أمس للتحقيق في اتهامهم في الاشتباكات التي وقعت بين الطلاب وأفراد شركة الأمن الخاصة فالكون في الجامعة

أحالت إدارة جامعة القاهرة 30 طالبًا للتحقيق في اتهامهم في الاشتباكات التي وقعت بين الطلاب وأفراد شركة الأمن الخاصة فالكون في الجامعة، أمس الأحد.

وأكد المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، فتحي عباس، أن الجامعة أحالت 30 طالبا منتميا لجماعة الإخوان المسلمين إلى التحقيق على خلفية تلك الاشتباكات، بالإضافة إلى إحالة 13 طالبا اعتقلوا في الأحداث للتحقيق أيضًا.

ولفت عباس إلى وجود حراسة عينتها إدارة الجامعة على الطالب المحتجز في مستشفى الطلبة، والذي أصيب إصابة خطرة في تلك الاشتباكات، مشيرًا إلى أن النيابة تطلب ضبط الطالب لاتهامه في أعمال شغب.
وقام أفراد الأمن الإداري وأفراد شركة الأمن الخاصة فالكون بالتعدي يوم أمس على تظاهرة طلابية بعنوان “الـ100 يوم”، خرجت أمس للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين وللتنديد بأحكام الإعدام الأخيرة.
 

وأسفرت تلك الاشتباكات عن وقوع عشرات الإصابات، بينها إصابة خطرة لطالب نقل إلى مستشفى الطلبة، بينما قام الأمن الإداري بتسليم نحو 13 طالبا لداخلية الانقلاب، كما تم احتجاز عديد من الطلاب داخل مبنى كلية الآداب ودار العلوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023