شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن.. تفجير منزل الزنداني وتعرض سفارة السودان للقصف

اليمن.. تفجير منزل الزنداني وتعرض سفارة السودان للقصف
قال شهود عيان إن مسلحي جماعة الحوثي فجروا مساء الإثنين، منزل القيادي في حزب الإصلاح المحسوب على إخوان اليمن، الشيخ عبد المجيد الزنداني، في مسقط رأسه بقرية "زندان"

قال شهود عيان إن مسلحي جماعة الحوثي فجروا مساء الإثنين، منزل القيادي في حزب الإصلاح (إخوان اليمن)، الشيخ عبد المجيد الزنداني، في مسقط رأسه بقرية “زندان” التابعة لمديرية أرحب شمال صنعاء.

ويعد هذا التفجير هو الثاني لمنزل تابع للشيخ الزنداني، اليوم، حيث فجر مسلحون حوثيون، صباح اليوم، منزلاً خاوياً للقيادي ذاته، في قرية بيت الحنق بمديرية أرحب.

وذكر شهود العيان لوكالة الأناضول أن الشيخ الزنداني لم يكن موجوداً في المنزل لحظة تفجيره مساء اليوم، مشيرين إلى أنه في جهة غير معلومة باليمن.

ومنذ قرابة أسبوع، أعلن الشيخ الزنداني دعمه لـ”عاصفة الحزم” ضد الحوثيين، بحسب بيان صادر عنه، كما سبق أن قام مسلحو الحوثي في مديرية أرحب، خلال الفترة الماضية، بتفجير عشرات المنازل لمعارضين لهم.

ويقول الحوثيون إن هذه المنازل تستخدم في تخزين الأسلحة أو أنها تابعة لما يصفونها بـ”العناصر التكفيرية”.

والزنداني، المختفي منذ شهر سبتمبر الماضي، هو أحد مؤسسي حزب الإصلاح وعضو هيئته العليا، ويرأس جمعية علماء المسلمين (غير حكومية)، كما يرأس جامعة الإيمان المملوكة له والتي تدرس العلوم الدينية.

من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية السودانية إن “سفارتنا في صنعاء تعرضت لقصف جوي غير مباشر استهدف أهدافاً للتحالف على مقربة من مقر البعثة”، بينما أوضح بيان للخارجية اليوم أن “القصف لم يسفر عن خسائر في الأرواح، حيث كانت السفارة خالية من العاملين”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020