شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قضاة رابعة: مجلس التأديب الأعلى غير صالح قانونيًا لنظر طعوننا

قضاة رابعة: مجلس التأديب الأعلى غير صالح قانونيًا لنظر طعوننا
يرى قضاة بيان رابعة، أن أعضاء مجلس التأديب الأعلى بتشكيله الحالي، غير صالحين لنظر الدعوى، بسبب سبق إبدائهم الرأي فيها، عند عرضها عليهم، من قبل وزير العدل بطلب الموافقة على إحالة القضية إلى مجلس التأديب بهيئة عدم الصلاحية.

طالب قضاة “بيان رابعة”، رئيس مجلس التأديب الأعلى، المستشار حسام عبدالرحيم، وعضوي المجلس، أيمن عباس، ومجدي دميان، بالتنحي عن نظر الطعون المقدمة منهم في قضية “بيان دعم مرسي”، على الحكم الصادر من مجلس الصلاحية في 14 مارس الماضي، بإحالتهم للمعاش؛ نظرًا لوجود مانع قانوني.

ويرى عدد من قضاة البيان، أن أعضاء مجلس التأديب الأعلى بتشكيله الحالي، غير صالحين لنظر الدعوى، بسبب سبق إبدائهم الرأي فيها، عند عرضها عليهم، من قبل وزير العدل بطلب الموافقة على إحالة القضية إلى مجلس التأديب بهيئة عدم الصلاحية.

وفي تصريح صحافي، أشار القضاة إلى أن رئيس وأعضاء “التأديب الأعلى”، قرروا إحالة قضية بيان رابعة لمجلس الصلاحية، “بعد أن طالعوا أوراقها وجالوا ببصرهم في تفاصيلها، فرجح عندهم، إدانتنا فوافقوا على البدء في إجراءات المحاكمة، الأمر الذي يوفر في حقهم المانع القانوني المنصوص عليه في المادتين 146 و147 من قانون المرافعات، والمادتين 247 و248 من قانون الإجراءات”.

واقترح قضاة البيان، تطبيق المادة 107 من قانون السلطة القضائية، التي قررت في حالة وجود مانع قانوني من نظر الدعوى يستبعد العضو الأصلي، ويحل محله الذي يليه في الأقدمية من أعضاء مجلس القضاء الأعلى.

يشار إلى أن مجلس تأديب القضاة الأعلى، حدد جلستي 27 أبريل و18 مايو، لنظر الطعون المقدمة من النيابة العامة، والقضاة المحالون للمعاش على الأحكام الصادرة من مجلس الصلاحية في 14 مارس الماضي، بإحالة 31 مستشارا للمعاش، وبراءة 25 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023