شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مع اقتراب شم النسيم.. ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ بأسواق بورسعيد

مع اقتراب شم النسيم.. ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ بأسواق بورسعيد
تغزو أسماك الرنجة و الفسيخ جميع الأسواق الشعبية الغذائية بمحافظة بورسعيد، وذلك بالتزامن مع إقتراب حلول عيد النسيم أو عيد الربيع، والذي يوافق غدا الإثنين، وذلك على الرغم من أن إقبال المواطنين على شرائه يعد إقبالا متوسطا مقارنة

تغزو أسماك الرنجة والفسيخ جميع الأسواق الشعبية الغذائية بمحافظة بورسعيد، وذلك بالتزامن مع hقتراب حلول عيد النسيم أو عيد الربيع، والذي يوافق غدا الإثنين، وذلك على الرغم من أن إقبال المواطنين على شرائه يعد إقبالًا متوسطًا مقارنة بالأعوام الماضية.

وبسوق منطقة علي بن أبي طالب بحي الزهور، يقول عبده رشيد، أحد بائعي الرنجة والفسيخ، إنه يبيع الكيلو من أسماك الرنجة بسعر 22 جنيه، والكيلو من أسماك الفسيخ بسعر 35 جنيه، مضيفا أن أسعار أسماك الرنجة والفسيخ تكون متزايدة أو منخفضة حسب حجم الأسماك لدي كل بائع.

وأضاف أنه يحفظ أسماك الرنجة داخل صناديق خشبية ويحفظ أسماك الفسيخ داخل براميل أو أطباق بلاستيكية كبيرة، حفاظًا عليها من أي عارض قد يجعلها محلًا للإصابة بالأمراض.

فيما قال وجدي السيد، إنه يبيع الكيلو من أسماك الرنجة بقيمة 26 جنيهًا، والكليو من أسماك الفسيخ 55 جنيهًا، واصفًا إقبال الزبائن عليه في هذا الموسم لشراء أسماك الرنجة والفسيخ بالإقبال المتوسط بالنسبة للمواسم الماضية لعيد شم النسيم.

فيما أوضح فتحي الدسوقي، أنه يقوم ببيع كيلو أسماك الرنجة بسعر 25 جنيهًا، والكيلو من أسماك الفسيخ بـ70 جنيهًا.

وقالت وفاء الشبراوي، أنها اشترت 2 كيلو من أسماك الرنجة، ولم تشتري الفسيخ من السوق في هذا الموسم، خوفاً من أن تكون أسماكه فاسدة، ولارتفاع الأسعار.

فيما أشارت سميرة الطرابيشي، أنها ملحت أسماك الفسيخ داخل منزلها، ولم تشتريها بسبب ارتفاع الأسعار لأسماك الفسيخ في السوق.

وأضافت منال عبد الله، أنها اشترت منذ أيام قليلة كيلو من أسماك الفسيخ،  و2 كيلو من أسماك الرنجة، على الرغم من أنها كانت تأتي بكميات أكبر،  وذلك لارتفاع أسعار أسماك الفسيخ في السوق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023