شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي يعقد لقاءات مع المعارضين لاندماج الكرامة والتيار الشعبي

صباحي يعقد لقاءات مع المعارضين لاندماج الكرامة والتيار الشعبي
يعقد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، عدة لقاءات مع المعارضين لقرار اندماج حزبَي الكرامة والتيار الشعبي -تحت التأسيس- لمحاولة إقناعهم بالموافقة على القرار

يعقد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، عدة لقاءات مع المعارضين لقرار اندماج حزبَي الكرامة والتيار الشعبي -تحت التأسيس- لمحاولة إقناعهم بالموافقة على القرار وتوضيح رؤية قيادات الحزبين حول ضرورة الاندماج.

وكان الحزبان قد قررا الاندماج في حزب واحد على أن تبدأ خطوات الاندماج على أرض الواقع في شكل مؤتمرات مشتركة وزيارات للمحافظات والقرى خلال الأسبوع المقبل.

وقال محمد بسيوني، أمين عام حزب الكرامة، إن هناك أصواتا قليلة من داخل الحزبين ترفض فكرة الاندماج، ويرون أن كل حزب يحمل رؤية تختلف عن الآخر، وبإمكان كل طرف أن يعمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى الطرف الآخر، بحسب صحيفة “الوطن”.

وأضاف بسيوني أن الحزبين يسعيان خلال الفترة المقبلة للنزول إلى المحافظات والقرى بشكل مشترك لدراسة مشاكل المواطنين، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وتقديم الحلول لتلك الأزمات، ثم تقديمها في ما بعد للحكومة من خلال مذكرات أو عبر البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن قرار اندماج “الكرامة” و”التيار الشعبي المصري” جاء بعد مشاورات ومباحثات استمرت لفترة طويلة.

وأضاف أن هناك مباحثات لانضمام حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لهم، موضحا أن الفكرة كان طرحت من قبل، إلا أن المستجدات السياسية حالت دون التقدم في تلك الخطوة.

ويبحث تحالف التيار الديمقراطي الورقة التي يعكف على صياغتها حمدين صباحي ومدحت الزاهد، النائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والتي تحمل تصورا لتحويل أحزاب التيار إلى جبهة موحدة بقيادة مشتركة تمهيدًا لاندماجها في ما بعد في حزب واحد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023