شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الأمريكي: القاعدة تحقق مكاسب في ظل اضطرابات اليمن

وزير الدفاع الأمريكي: القاعدة تحقق مكاسب في ظل اضطرابات اليمن
قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، اليوم الأربعاء، إن مقاتلي تنظيم القاعدة، استغلوا فرصة...
قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، اليوم الأربعاء، إن مقاتلي تنظيم القاعدة، استغلوا فرصة الاضطرابات في اليمن، لتحقيق مكاسب على الأرض هناك.
 
ونقلت رويترز، عن "كارتر" خلال زيارة لطوكيو، قوله إن "الوضع في اليمن مازال غير مستقر بشكل واضح، وهناك عدد من الأطراف المتقاتلة المختلفة، الحوثيون إحداها، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب طرف آخر، استغل فرصة الاضطرابات هناك وانهيار الحكومة المركزية".
 
وأضاف "كارتر" خلال مؤتمر صحافي، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تشعر بقلق بشكل خاص من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، لأنه بالإضافة إلى طموحاته الإقليمية، لديه كذلك طموح لضرب أهداف غربية من بينها الولايات المتحدة.
 
وفي إشارة إلى نشاط القاعدة في اليمن، قال وزير الدفاع الأمريكي: "نرى أنهم يحققون مكاسب مباشرة على الأرض هناك، مع محاولتهم أخذ أراض والسيطرة على أراض في خطوط القتال تلك. ونرصد مشاركة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في هذا الشكل من القتال".
 
وأكد آشتون كارتر، أن الولايات المتحدة الأمريكية "ستواصل مجابهة التهديد الذي يمثله المتشددون"، حسب تعبيره. هذا،  وتشن أمريكا هجمات بطائرات بلا طيار، على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
 
وقالت تقارير إن مقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب حققوا مكاسب في اليمن يوم الثلاثاء بعد اقتحام مسلحين يعتقد أنهم أعضاء في التنظيم موقعا حدوديا نائيا مع السعودية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023