شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسي سعودي: موقف مصر من اليمن ضبابي.. وإعلامها مرتزق

سياسي سعودي: موقف مصر من اليمن ضبابي.. وإعلامها مرتزق
اتهم محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم ميليشيات الحوثيين- جهات دولية بمحاولة "إثارة...

اتهم محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم ميليشيات الحوثيين- جهات دولية بمحاولة "إثارة مخاوف مصر بشأن مضيق باب المندب" لدفع المصريين إلى مساندة العملية العسكرية التي تقودها السعودية ودول التحالف ضد الحوثيين.

 

وأكد عبد السلام في بيان على صفحته بموقع فيسبوك أنهم "على استعداد لإزالة مخاوف القاهرة حول المضيق الحيوي"، مشيرا إلى أن تلك المخاوف تهدف السعودية منها كسب الدعم في عمليتها.

 

جاء ذلك إثر كلمة أعلن فيها قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، وقوفه إلى جانب دول الخليج عسكريا وأمنيا، مشددا على رفض مصر المساس بباب المندب بعد تصريحات سابقة مفادها أنه لن يشارك في "عاصفة الحزم"، وقال مطمئنا اليمنيين "جيش مصر لمصر فقط".

 

وعلق باسم عالم، السياسي السعودي، على موقف مصر قائلًا: "الموقف الرسمي المصري لم ينضج بعد، وليس هناك مؤشرات تطمئن، يمكن من خلالها أن نستقر على موقف واضح للجيش المصري".

 

وعلى عكس موقف السيسي انتقد المحلل السياسي أحد عزالدين، على قناة القاهرة والناس عملية عاصفة الحزم، مشيرا إلى أن السعودية تدمر البنية التحتية لليمن لصالح الإخوان المسلمين.

 

ورفض عزالدين القول بأن الحرب هي ضد إيران، متابعًا: "الدور المصري هو للفرملة لأن الطريقة التي يعامل بها اليمن مذلة، ولا يمكن التعامل مع هذا الشعب بهذه الطريقة".

 

وليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الإعلام المصري السعودية، وعاصفة الحزم، فقد انتقدها الإعلامي إبراهيم عيسى على قناة ONTV، وكذلك يوسف الحسيني، وهو ما اعتبره محللون يمنيون "يمثل رأي الدولة".

 

وعن دور الإعلام المصري في المعركة الدائرة قال السياسي السعودي، في تصريح لـ"رصد": "الإعلام المصري الحالي –للأسف- هو إعلام مرتزق"، مضيفا "نحن لا ندري من يحركه؟ وماذا يُراد من خلال مواقفه أن تصلنا من رسائل".

 

وتابع باسم عالم: "معظم الإعلام المصري حقيقة هو مناوئ للشرعية بشكلها الصحيح".

 

وقال بسام القاضي، الناشط اليمني: "مواقف مصر عجيبة من عاصفة الحزم، يخرج السيسي لتأييد الضربة، ثم يسلط رجاله -كما كان يفعل مدير مكتبه- بالهجوم عليها"، منوها إلى التسريبات التي بثتها قناة مكملين لعباس كامل مدير مكتب السيسي، وهو يوجه الإعلام للدفاع عن السيسي.

 

وأضاف القاضي، لـ"رصد" أنه ضد تدمير مطارات اليمن لكن "الحوثيون لو استعملوها ضدنا فقد نكون مثل الشعب السوري يقصفه بشار الأسد بكل أنواع القنابل".

 

كما انتقد الكاتب السعودي جمال خاشقجي من وصفه بـ"الحليف"، الذي "يُظهر عكس ما يبطن"، ملمحا إلى أنه السيسي، وأضاف القاضي معلقًا: "السيسي يتحرك بتخبط ويريد أن يمسك العصا من المنتصف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023