شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة مرسي و10 آخرين في التخابر مع قطر لـ5 أبريل

تأجيل محاكمة مرسي و10 آخرين في التخابر مع قطر لـ5 أبريل
قضت محكمة جنايات القاهرة بتأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 من قيادات الإخوان في قضية التخابر مع دولة قطر، إلى جلسة 5 أبريل لاستكمال فض الأحراز في جلسة سرية حظر فيها النشر وحضور الإعلاميين.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”، لجلسة الأحد المقبل الموافق 5 أبريل، استكمالًا لفض الأحراز في جلسة سرية دون حضور الصحفيين والإعلاميين فضلا عن حظر النشر.

أصدر قرار التأجيل المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، وبحضور المستشار محمد هشام رئيس نيابات أمن الدولة العليا، وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.

كانت النيابة العامة قد اتهمت المعتقلين بالحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، ووجهت لكل المتهمين الأول والثاني تهم حيازة التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمّن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادي عشر، وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها إلى دولة قطر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020