شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال أسمنت طره يهددون بالتصعيد بعد اعتصامهم لليوم الثالث

عمال أسمنت طره يهددون بالتصعيد بعد اعتصامهم لليوم الثالث
واصل أعضاء اللجنة النقابية بشركة أسمنت طره، اعتصامهم المستمر لليوم الثالث على التوالي، بمكتب العضو...

واصل أعضاء اللجنة النقابية بشركة أسمنت طره، اعتصامهم المستمر لليوم الثالث على التوالي، بمكتب العضو المنتدب لمجموعة اييتالشمنتي الإيطالية، للمطالبة بالأرباح.

 

وهددوا بتحويل اعتصامهم إلى إضراب ونقله أمام السفارة الإيطالية، اليوم، لحين تحقيق جميع مطالبهم، إذ قالت اللجنة إن الشركة ترفض تنفيذ بند الأرباح وفقًا لاتفاقية العمل الجماعية الموقعة في أبريل عام 2006.

 

أكد محمد رمزي، رئيس اللجنة النقابية في تصريح لموقع الشروق، أن "الشركة تخسر بفعل فاعل، لكونها بها حصة للمال العام، والدولة لا تدافع عن حقوقها".

 

وأشار "رمزي"، إلى أن العضو المنتدب عرض على اللجنة النقابية أن تكون الأرباح عن العام المنتهى، بقيمة ثلاثة أشهر من الأجر الأساسى لكل عامل، وهو ما يعادل أربعة ملايين جنيه فقط، في الوقت الذى تسلم فيه العمال خلال العام الماضي مبلغ 23 مليون جنيه مقابل حصتهم في الأرباح، وهو ما رفضه أعضاء اللجنة النقابية بالكامل.


من ناحية أخرى، أصدرت شركة أسمنت بورتلاند طره المصرية بيانًا أمس السبت، توضح أنها لم تقم على الإطلاق بحرمان موظفيها من نصيبهم العادل من الأرباح السنوية للشركة وفقًا لما تقتضيه أحكام اتفاقيات العمل الجماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023