شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يستقبل تميم بالأحضان.. ومرسي يحاكم بتهمة التخابر مع قطر

السيسي يستقبل تميم بالأحضان.. ومرسي يحاكم بتهمة التخابر مع قطر
"التخابر مع قطر"؛ إحدى القضايا التي يحاكم فيها الرئيس  محمد مرسي، إذ إنه متهم...

"التخابر مع قطر"؛ إحدى القضايا التي يحاكم فيها الرئيس  محمد مرسي، إذ إنه متهم بتسريب معلومات ووثائق لدولة قطر، لتسجل كالدولة الوحيدة المقحمة في القضايا التي يحاكم فيها مرسي، عقب الانقلاب عليه في الثالث من يوليو 2013.

 

قطر التي استقبل قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، أميرها تميم بن حمد آل ثاني بالقبلات والأحضان، يحاكم الرئيس محمد مرسي، بتهمة التخابر معها، إبان رئاسته!

 

وشهدت قطر وأميرها الشيخ تميم، هجومًا واسعًا من الإعلام الموالي لنظام الحكم العسكري في مصر، بعد الثالث من يوليو، بل وصل الأمر للتطاول على الشيخة موزة، والدة أمير قطر. لكن هذا الهجوم الإعلامي، لم يجد صداه بعد الحفاوة البالغة التي استقبل بها السيسي أمير قطر.

 

ونشرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) خبرًا مفاده أن لقاءً جمع بين تميم والسيسي، قبيل جلسة افتتاح القمة،إذ تباحث كل منهما "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في شتى المجالات لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين"، بحسب الوكالة.

 

وانطلقت اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ، وسط علاقات متوترة بين العديد من الدول العربية، أعمال القمة الـ26، وعلى أجندتها عدة موضوعات أبرزها مناقشة الأزمة اليمنية بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، واقتراح تشكيل قوة عربية موحدة، ومكافحة الإرهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023