شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالح يقدم مبادرة لردع الصدع ولم شمل اليمنيين

صالح يقدم مبادرة لردع الصدع ولم شمل اليمنيين
طرح على عبد الله صالح، الرئيس اليمني المخلوع، مساء اليوم الجمعة، مبادرة "عاجلة" لحل...

طرح على عبد الله صالح، الرئيس اليمني المخلوع، مساء اليوم الجمعة، مبادرة "عاجلة" لحل الأزمة الراهنة في اليمن، لردع الصدع ولم الشمل كما وصفها.

 

نصت المبادرة والتي نقلتها عنه وكالة الأناضول، على "وقف كافة الأعمال العسكرية فوراً من قبل التحالف الجديد بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، بالتزامن مع وقف العمليات العسكرية فوراً من قبل أنصار الله (الحوثيين) والمليشيات التابعة لها كما حث بضرورة وقف نشاط اللجان الشعبية التابعة لرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

 

وجاء في نص المبادرة أيضا: "وقف عمليات السيطرة والنهب على مؤسسات الدولة والمعسكرات في عدن ولحج (جنوب) وجميع المحافظات ومن كل الأطراف"، و"العودة إلى طاولة الحوار بحسن نية، وبرعاية الأمم المتحدة ونقل مقره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أو في أي مقر من مقرات الأمم المتحدة، واستكمال ما تبقى من قضايا لم يتم بعد التوافق عليها".

 

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023