شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع أسعار النفط رغم تواصل “عاصفة الحزم”

تراجع أسعار النفط رغم تواصل “عاصفة الحزم”
تراجعت أسعار النفط  بنحو 1.18% على الرغم من تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع...

تراجعت أسعار النفط  بنحو 1.18% على الرغم من تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم" لليوم الثاني على التوالي.

 

وبحلول الساعة 9.30 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي تسليم منتصف مايو بنسبة 1.18% لتصل إلى 50.25  دولارا للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.18% لتصل إلى 58.01 دولارا للبرميل، وفقًا لـ"الأناضول".

 

وأعلنت دول خليجية اتخاذ إجراءات وخطوات احترازية لحماية المصالح الاستراتيجية للقطاع النفطي وتأمين المنتجات النفطية للداخل والخارج في ظل التطورات التي تشهدها اليمن. وسجلت أسعار النفط ارتفاعا بنحو 5% أمس، أكبر مكاسب يومية في شهر، بالتزامن مع بدء توجيه ضربات جوية في اليمن، الأمر الذي أثار مخاوف من أن يؤدي تصاعد الصراع في إلى تعطل إمدادات النفط عالميا.

 

وتشير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن إنتاج اليمن من النفط بلغ نحو 100 ألف برميل يوميا في عام 2014، إلا أن محللين قالوا إن سوق النفط قلق من احتمالية تراجع إمدادات النفط من دول الخليج جراء الضربة العسكرية التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين التي تدعمها إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023