شبكة رصد الإخبارية

نزوح بصنعاء وتوقف الدراسة بسبب الأحداث الجارية

نزوح بصنعاء وتوقف الدراسة بسبب الأحداث الجارية
تشهد العاصمة اليمنية صنعاء حركة نزوح محدودة لسكان يقطنون قرب المطار والمعسكرات ومناطق...

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء حركة نزوح محدودة لسكان يقطنون قرب المطار والمعسكرات ومناطق تمركز مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، خشية تجدد القصف الجوي في إطار عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، والتي تستهدف ميليشيات الحوثيين.

 

وعبّر مواطنون يمنيون في صنعاء اليوم الخميس، عن قلقهم من تجدد القصف الجوي، ومن أي ضربات عشوائية قد تصيب المدنيين.

 

وأشار عدد من سكان صنعاء إلى أن هناك حركة نزوح محدودة للمواطنين القاطنين قرب مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية، وبعض معسكرات الجيش اليمني التي يسيطر عليها ميليشيات الحوثيين.

 

وتشهد محطات تعبئة الوقود ازدحاما شديدا منذ ساعات ما بعد ظهر اليوم، بينما تسير حركة الأسواق بشكل ضعيف، على غير المعتاد، وأغلق الانقلابيون معظم الشوارع المؤدية إلى منطقة "باب اليمن"، وسط صنعاء، قبيل انطلاق مسيرة كانت جماعة أنصار الله قد أعلنت عنها في وقت سابق، تنديداً بعاصفة الحزم.

 

وفي وقت سابق اليوم، طمأنت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية المواطنين أن "الوضع التمويني والغذائي مستقر ومطمئن، والمواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات تفي باحتياجات المواطنين لمدة لا تقل عن ستة أشهر"، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية اليوم عن تعليق الدراسة في مدارس الجمهورية.

 

يشار إلى أن السعودية قالت إنها وتحالفا من أكثر من عشر دول بدأت في عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023