شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد المقاولين: قانون المناقصات يعطل مشروعات بـ89 مليار دولار

اتحاد المقاولين: قانون المناقصات يعطل مشروعات بـ89 مليار دولار
طالب داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء حكومة إبراهيم محلب بضرورة تعديل...

طالب داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء حكومة إبراهيم محلب بضرورة تعديل قانون 89 لسنة الخاص بالمزايدات والمناقصات.

 

وقال في بيان تلقت "رصد" نسخة منه، إنه أرسل مذكرة لمحلب قال فيها أن قانون 89 لسنة 1998 والخاص بالمناقصات والمزايدات قد عفى عليه الزمان وأصبحت مساوئ القانون هي التي تسيطر علي التعاقدات و شركات المقاولات تقع فريسة لمواد القانون الهالكة وغير الصالحة للتطبيق .

 

وأوضح داكر أن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء يسعى لتعديل القانون ولكن فترة طويلة وتتم دراسة تعديل القانون ولم يتم الإنتهاء من ذلك حتي الأن وكل يوم يطرأ علينا أحداث جديدة تحتاج إلي تعديل في مواد القانون .

 

وأضاف أن قطاع المقاولات في الفترة القادمة قادم علي تنفيذ مشروعات ضخمة تقدر قيمتها بحوالي 89 مليار دولار وسوف يقوم بتفيذها شركات المقاولات المصرية ولكن في ظل وجود هذا القانون العقيم سوف يقابل تنفيذ هذه المشروعات العديد من العقبات التي سوف تصبح عائقاً بين المشروعات وتنفيذها ونضع أنفسنا تحت طائلة الغرامات والبيروقراطية والطرق العقيمة .

 

واقترح داكر في مذكرته تعديل 6 مواد في القانون الحالي ووضع التعديل التعديلات المطلوبة بتعديل بمواد إلغاء المناقصة وألية ترسية العطاءات و وقيمة التأمين المؤقت مع كل عطاء وكذلك التأمين النهائي مع كل عطاء يتم قبوله وجزاء عدم سداد التأمين النهائي والتزام الجهة المتعاقدة بان تصرف دفعات للمقاول تحت الحساب بحد أقصي 30 يوما بدلا من 60 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023