شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الكعكي” السعودية تحذر من تجاهل الحكومة لمطالبها

“الكعكي” السعودية تحذر من تجاهل الحكومة لمطالبها
قالت مجموعة الكعكي للتجارة المملوكة للمستثمر السعودي عبدالاله كعكي مالك شركة نوبا سيد، أن الحكومة ممثلة...

قالت مجموعة الكعكي للتجارة المملوكة للمستثمر السعودي عبدالاله كعكي مالك شركة نوبا سيد، أن الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار لم تقم بتنفيذ الحكم القضائي الخاص ببطلان عقد  شركة طنطا للكتان والزيوت التي مازال حولها خلاف قانوني رغم من مرور قرابة 4 أعوام على الحكم.

 

وأضافت الشركة، في بيانها الذي تلقت "رصد" نسخة منه، أن الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار لم تقم بتنفيذ بنود الحكم القضائي برد أموال الصفقة للمجموعة، بل ما زاد الطين بله قيام مسئول حكومي مفوض لإدارة الشركة بالتصريح علنا بأنه يقوم بتشغيل الشركة وبيع المنتجات ليهاجمه قيادي عمالى محترم بأن الإدارة الحالية تبيع المنتجات بأقل من سعرها الحقيقي، لذا وجب الإشارة إلى أن الشركة وفقا لما مسجل في الدفاتر والمحاضر الرسمية بها خامات وماكينات من أموال المجموعة وليس الحكومة المصرية.

 

وحذرت المجموعة حكومة محلب، قائلة إنها تمتلك حصة الأسد للاستثمارات السعودية في مصر، مطالبة بوقف الحملات الإعلامية المسيئة ضد المستثمرين إن كان يريد أن ينشط مجال الاستثمار في مصر.

 

المجموعة السعودية طالبت وزارة الاستثمار بتفعيل تعهداتها بضرورة التصالح مع المستثمرين ومنحهم حقوقهم، وأكدت أنها صادر في حقها حكم نهائي من القضاء اﻹداري بالعودة لمرحلة ما قبل التعاقد فيما يخص أزمة شركة طنطا للكتان والزيوت، لافتة إلى أنها دخلت دوامة من المشاكل العمالية والدعاوي القضائية والرمى بالباطل وما أسمته بالتلاسن عبر وسائل اﻹعلام ووقوف الدولة في جانب المتفرج.

 

وكانت المجموعة قالت ببيان سابق لها في فبراير الماضي أنه علي الحكومة رد 132 مليون دولار أي مليار جنيه، ثمن شركة طنطا للكتان والزيوت وأصولها والاستثمارات التي ضخت فيها منذ خصخصتها للمجموعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023