شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محطات الصرف الصحي بالفيوم تهدد حياة المواطنين

محطات الصرف الصحي بالفيوم تهدد حياة المواطنين
  تستمر معاناة أهالي الفيوم مع الصرف الصحي، حيث تنعدم الخدمة...

 

تستمر معاناة أهالي الفيوم مع الصرف الصحي، حيث تنعدم الخدمة في عدة قرى بشكل تام، فيما تعاني قرى أخرى بالمحافظة من وجود محطات صرف صحي غير مصانة ومتهالكة.

فتعاني قرى الخزان وبركة القبلية ومقلد بمركز يوسف الصديق  من عدم وجود الصرف الصحي بها، وسط إهمال حكومي لها، رغم شكاوى متعددة من الأهالي المتضررين من تلك المشكلة، وتبعاتها عليهم من تسبب في إهلاك البنية التحتية والتسبب لهم بأمراض عديدة.

 

استطلعت شبكة "رصد" آراء الأهالي، حيث قال "عمر عبدالله" أن محطة الصرف القريبة من قريتهم  تفتقر لتغطية آبارها ما يعود بالضرر  عليهم، بانتشار الحشرات والرائحة الكريهة.


فيما قال "الحج حسن": "يرضي مين اللي بيحصل فينا ده، مش عارفين نعيش بين الناموس والحشرات والقرف اللي جايلنا من المحطة ده، يعني القرية مفيهاش صرف، وكمان جايلنا مشاكل القرى اللي جنبنا، طيب نستحمل إيه ولا إيه، اتقوا الله فينا!".

 

وأفاد المواطن "معوص" عن تقديم الأهالي لعدة شكاوى للمسؤولين، تلقوا وعودا عدة بحل تلك المشكلات، ولم يتم تلبيتها غير مرة واحدة بعد رش عمال لمبيدات على الخزانات، ومن ثم عادت المشكلة بعد فترة لعدم حلها بشكل جذري، وعبر عن قلقه على حياة أولاده وسط الأوبئة.

 

توجه مراسلنا إلى المحطة في محاولة للتواصل مع أحد  العاملين أو المسؤولين بالمحطة  للوقوف على أسباب عدم تغطية تلك الخزانات، فيما رفضوا إبداء أي تصريحات، وتنصلوا من علاقتهم بالمشكلة، لتظل حياة وصحة المواطن بالقرية مهددة دون أي اهتمام من المسؤولين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023