شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حالات الاختطاف لمعارضي حكم العسكر بالغربية إلى 9

ارتفاع حالات الاختطاف لمعارضي حكم العسكر بالغربية إلى 9
اختطفت قوات داخلية الانقلاب المواطن أحمد الشيتي من الشارع بمدينة طنطا في الغربية، هو وصديقه...

اختطفت قوات داخلية الانقلاب المواطن أحمد الشيتي من الشارع بمدينة طنطا في الغربية، هو وصديقه بالسيارة الخاصة به، قبل 14 يوما، بينما لم يتوصل أهله إلى مكانه حتى اللحظة، بحسب روايتهم.

وأكدت أسرته توارد أنباء أنه يتعرض لتعذيب وحشي من قبل أمن الدولة بطنطا للاعتراف بتهم لم يرتكبها، مناشدةً كل المؤسسات الحقوقية والإعلامية من أجل التدخل للإفراج عنه، وحملت داخلية الانقلاب المسؤولية الكاملة عن احتجازه خارج إطار القانون.

وقالت أسرته في تصريحاتٍ لـ"رصد" إنه مصاب بمرض السكر والضغط ويحتاج لرعاية صحية خاصة، مطالبةً النائب العام بالإفصاح عن مكان احتجازه، بإرسالها فاكس إليه.

 

وأوضحت أن صديقه الذي اختطف معه أفرج عنه بعد أسبوع، بينما رفض التحدث إليهم، بسبب تعرضه للتهديد، لكنه أكد تعرضهم للتعذيب الشديد.

ويذكر أن أحمد هشام مصطفى الشيتي له ابنة تبلغ 4 سنوات، ويعمل كمسؤول مبيعات وسط الدلتا لمجموعة إلكترولوكس السويسريه العالمية (زانوسي العالمية).

وهناك العديد من المختطفين لم تتم معرفة أماكنهم حتى الآن، من بينهم المواطن سمير الهيتي الذي يعمل كمدرس لغة عربية من قرية مشلة بمدينة كفرالزيات، واختطف بعد صلاة الجمعة أمام أعين المواطنين، ولم يتم التعرف على مكانه حتى الآن منذ يوم 9 يناير، وأيضًا المهندس رضا القطب صيام وأخوه ياسر القطب وأحمد متولي العيص وشعبان الطملاوي منذ يوم 8 مارس، ولم يتوصل إلى مكانهم حتى اللحظة.

 

واعتقل عصام الشاعر يوم 9 مارس، وأيضًا إبراهيم أحمد كامل يوم 12 مارس، وكذلك المهندس وليد مصطفى نصر من منزله يوم 13 مارس، ولم يستعلم عن أماكنهم حتى الآن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023