شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

CNN: اختفاء 26 مصريا بليبيا في ظروف غامضة

CNN: اختفاء 26 مصريا بليبيا في ظروف غامضة
أفادت شبكة CNN الإخبارية أن 26 مصريا اختفوا في "ظروف غامضة" بليبيا، بحسب ما صرح به ناشط حقوقي لـCNN بالعربية...

أفادت شبكة CNN الإخبارية أن 26 مصريا اختفوا في "ظروف غامضة" بليبيا، بحسب ما صرح به ناشط حقوقي لـCNN بالعربية الأحد، مشيرا إلى أن عدد المفقودين يبلغ 46 مصريا، وغالبيتهم من المسيحيين.

وقال رئيس "الاتحاد المصري لحقوق الإنسان"، نجيب جبرائيل، إن هؤلاء الشبان، بينهم اثنان أو ثلاثة مسلمين والباقون من الأقباط، انقطع الاتصال بهم منذ الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي، بعد إيهامهم من أحد الأشخاص بإمكانية تسفيرهم إلى أوروبا.

وكشف جبرائيل، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن وزارة الخارجية المصرية لم يكن لديها أي معلومات حول فقدان هذا العدد من المصريين في ليبيا حتى يوم أمس، بعد اللقاء الذي عقده المتحدث باسم الوزارة، مع أهالي عدد من المفقودين.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أن أهالي 26 شابا فقط من المفقودين هم مَن حضروا اللقاء مع السفير بدر عبد العاطي، بمقر وزارة الخارجية السبت، وهو اللقاء الذي جرى بحضور جبرائيل، إلا أنه لم يوضح سبب عدم حضور أسر باقي المفقودين اللقاء.

ورجح جبرائيل، في تصريحاته للموقع، أن يكون هؤلاء الشبان قد جرى اختطافهم من قبل تنظيم "داعش"، لافتا إلى أن اتصالات مكثفة تجرى حاليا مع عدد من زعماء العواقل في منطقة "سرت"، شرقي ليبيا، للحصول على أي معلومات قد تقود إلى مكان اختفائهم.

يُشار إلى أن تنظيم داعش بث مقطع فيديو أواخر فبراير الماضي يظهر ذبح التنظيم 21 مسيحيا مصريا، بعد اختطافهم في ليبيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023