شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل تخاذل الدولة في إنقاذ قتلى “أتوبيس أوراسكوم”

تفاصيل تخاذل الدولة في إنقاذ قتلى “أتوبيس أوراسكوم”
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورا لمواطن من سكان منطقة المريوطية بالقاهرة يدعى...

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورا لمواطن من سكان منطقة المريوطية بالقاهرة يدعى "أسامة صقر"، حول شهادته عن حادث الأمس، الذي راح ضحيته نحو 12 قتيلا، بينما أصيب نحو 15 آخرين، غير 6 من المفقودين، وذلك عقب سقوط حافلة شركة أوراسكوم من أعلى الطريق الدائري بالجيزة في ترعة المريوطية.

وقال المواطن في تدوينته له إن الحادثة تمت في تمام الثامنة من صباح الأمس، ووصلت أول سيارة إسعاف بعد نحو ثلث ساعة، وقام أهالي المنطقة بانتشال المصابين وإنقاذهم من الغرق في ذلك الوقت، قبل وصول رائد مرور وعربة ونش مرور وأول قيادة شرطية وحماية مدنية، بعد أكثر من ساعة من وقوع الحادث.

وأضاف أن محافظ القاهرة وصل في تمام الـ9.30 وفريق مرافق له، ليكون آخر الحضور هم فريق الغطاسين بعد وصولهم بعد ساعتين إلا ثلث من وقوع الحادث، رغم أن وحدة مطافئ استوديو مصر لا تبعد نحو 100 متر عن مكان الحادث.

وتابع في تدوينته: "حتى 10.20 بيحاولوا يطلعوا الأتوببس وفشلت المطافي -عربية واحدة بها رافعة صغيرة الحجم بالكتير حمولتها عربية صغيرة جدا، و10.30 وصول ونش من موقع عمل لشركة أوراكسوم (المتحف الجديد) بالطقم بتاعه وبمساعدة أهالي المنطقة استطاعوا يربطوا الأتوبيس وسحبه للخارج".

وأكد أن عدد الضحايا لا يقل بأي حال من الأحوال عن 25 مواطنا، وأكد أن الأتوبيس كان يحمل نحو 40 عاملا.

واختتم منشوره بأن نقيب شرطة رد عليه بقوله "لو مش عاجبك شغلنا انزل إنت جيبهم"، بعدما عبر له عن تأخره الشديد في إنقاذ المواطنين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023