شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع صهيوني: مصر تطلق رصاصة الرحمة على السياحة

موقع صهيوني: مصر تطلق رصاصة الرحمة على السياحة
قال موقع" ترمينال" الإسرائيلي إن قرار الخارجية المصرية المزمع تطبيقه بدءًا من 15 مايو...

قال موقع" ترمينال" الإسرائيلي إن قرار الخارجية المصرية المزمع تطبيقه بدءًا من 15 مايو المقبل بشأن وقف منح التأشيرات الفردية للسياح بمنافذ الوصول المصرية وقصرها على التأشيرات الجماعية للوفود السياحية، سيضرب السياحة المصرية المنهارة بطبيعة الحال في مقتل.

 

وأضاف الموقع المتخصص في أخبار الطيران والسياحة: "هذه الخطوة يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالسياحة المتعثرة أصلا في بلاد الأهرامات، التي تعاني من تدهور خطير في نشاطات هذا القطاع، في أعقاب الانقلابات المتوالية، وانعدام الاستقرار السياسي، والتهديدات والعمليات التخربية للإرهاب الإسلامي، حيث تشير التقديرات إلى أن نحو ربع السياح القادمين إلى مصر يصلون من خلال تأشيرة فردية".

"ترمينال" اعتبر  في تقرير بعنوان" مصر تطلق النار على قدمها وتلغي التأشيرات الشخصية" أكد أن القرار جاء في محاولة لمنع دخول عناصر إرهابية للبلاد .

 

ونقلت عن رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلهامي الزيات، قوله: "لست أفهم توقيت القرار، وكي أكون صادقا، سوف أستغرق وقتا طويلا لأفهمه".

وتابع الزيات في حديث لصحيفة "جارديان" البريطانية: "سيكون لهذا القرار أثار سلبية على القطاع السياحي بشكل عام، وبالنسبة لشركتي سيؤثر بشكل خطير، لأنني أعمل في الغالب مع الأفراد، وليس مع مجموعات".

 

لقراءة الموضوع من مصدره الأصلي اضغط هنا:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023