شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

15 تظاهرة ليلية بالمحافظات ختامًا لأسبوع “مصر مش للبيع”

15 تظاهرة ليلية بالمحافظات ختامًا لأسبوع “مصر مش للبيع”
خرجت تظاهرات ليلية في عدة محافظات، ختامًا لفاعليات أسبوع "مصر مش للبيع"،...

خرجت تظاهرات ليلية في عدة محافظات، ختامًا لفاعليات أسبوع "مصر مش للبيع"، والتي كان قد دعى إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، للتنديد بالمؤتمر الاقتصادي.

الجيزة:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في الجيزة، مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد عمر بوردان شمالي الجيزة، جابت المسيرة شوارع القرية، وسط هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار.

 

فيما نظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية شمال الجيزة فعالية يوم من رابعة أمام مسجد أبوعويضة بعد صلاة العشاء؛ إحياءً لذكرى اعتصام رابعة، وسط مشاركة أولتراس مصر السياسي بهتافاته الحماسية وتنوعت على مائدة المنصة الفقرات الثورية والأناشيد الحماسية.

 

الإسكندرية:

قطع عدد من شباب حركة شباب ضد الانقلاب طريق الكورنيش بمنطقة كوبري أستانلي شرق الإسكندرية، كما أشعلوا النار في إطارات السيارات وسط الطريق، أسفر ذلك عن توقف الحركة المرورية بطول طريق الكورنيش بسبب هذا الأمر، وقال شهود عيان إن قوات الداخلية، مدعومة بالشرطة العسكرية تحاول الوصول لمكان قطع الطريق.

 

ونظمت  كذلك حركة شباب ضد الانقلاب تظاهرة شرقي المدينة، تنديدًا  باختطاف المهندس أحمد جبر وزوجته وأولاده منذ أكثر من أربعة أيام، وسط انباء عن استشهاده، مطالبين بالقصاص، ومحاسبة داخلية الانقلاب على ممارستها.

 

الغربية:
خرجت مسيرة ليلية في مدينة طنطا من شارع البحر، للتنديد بالانتهاكات الممارسة بحق رافضي حكم العسكر، ونددوا كذلك بإحالة المدنين للمحاكمات العسكرية، والأحكام القضائية المسيسة.

 

وفي السنطة، خرجت مسيرة شبابية في قرية شنراق، حمل المشاركون في المسيرة شارات رابعة، وصورًا للمعتقلين، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

 

كما شهدت مدينة قطور خروج تظاهرة بقيادة أولتراس نهضاوي، الذين نددوا بالقمع الأمني الممارس بحقهم، مرددين هتافات تندد بزيادة الانتهاكات في السجون المصرية بحق المعتقلين.

 

المنوفية:

قامت حركة ثائر بالاشتراك مع شباب ضد الانقلاب في مدينة أشمون بتنظيم مسيرة حاشدة بقرية البرانية، ندد المشاركون بانقطاع الكهرباء بشكل مستمر، كما نددوا بغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع المعيشية.

 

هذا ونظم التحالف الوطني ببركة السبع مسيرة مسائية، انطلقت من أمام المحطة، شارك فيها عدد من أهالي القرية، ولاقت تفاعل أصحاب المحلات والمارة، فيما ندد المشاركون بتردي الأوضاع المعيشية،ونقص الوقود والغاز.

 

الدقهلية:
نظم ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨي ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺑﺄﺟﺎ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﻟﻴﻠﻴﺔ، نددوا خلالها بأزمة البوتجاز المستشرية في المحافظة، كما نددوا باستمرار حبس 5 فتيات بسجون المنصورة، مطالبين بسرعة الإفراج عنهن وكافة المعتقلات في سجون العسكر.

 

الإسماعيلية:

نظمت حركة ضنك بالإسماعيلية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، رفع المشاركون في الوقفة شعارات “ضنك”، ولافتات تدعو للثورة على حكومة محلب بسبب عجزها عن توفير أبسط حقوق المواطن من غاز وخبز وكهرباء.

كما نظم أهالي مدينة أبوصوير التابعة لمحافظة الإسماعيلية وقفة ليلية رافضة لحكم العسكر ضمن فاعليات أسبوع "مصر مش للبيع"، حمل خلالها المشاركون شارات رابعة ولافتات تندد بسوء الأوضاع المعيشية, كما طالبو فيها بإسقاط الحكم العسكري والإفراج عن معتقلي المدينة والقصاص للشهداء.

الفيوم:

نظم تحالف دعم الشرعية بقرى مناشي سنورس، مسيرة بالدراجات البخارية، جابت طريق بحيرة قارون السياحي، حمل المشاركون لافتات تندد بغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، وندرة البنزين في محطات الوقود بالمحافظة.

الشرقية:
شارك أهالي أبوكبير في المسيرة الليلية التي نظمها تحالف دعم الشرعية بالاشتراك مع حركة مكملين، مساء اليوم، والتي خرجت من أمام مسجد أبوبربر، تواصلاً لحراكهم الثوري الرافض للانقلاب العسكري عشية جمعة "حيوا أم الشهيد.. والثورة مع الغلابة".


البحيرة:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالدلنجات مسيرة ليلية بقرية طيبة التابعة لمركز الدلنجات، رفعوا خلالها أعلام مصر وشارات رابعة العدوية، كما رددوا هتافات مناهضة لحكم العسكر ونددوا بحملات الاعتقالات بحق أبناء القرية.

 

القليوبية:
واصل رافضو حكم العسكر في قرية سندوة التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية  الحراك المعارض للانقلاب، بخروج مسيرة شبابية تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، وتنادي بالحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023