شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 جرائم يرتكبها رجال الأمن بمصر خارج نطاق العمل

5 جرائم يرتكبها رجال الأمن بمصر خارج نطاق العمل
لطالما تفرد الصحف المصرية صفحاتها على جرائم يرتكبها رجال الشرطة المصرية، وغالبا يتم...

لطالما تفرد الصحف المصرية صفحاتها على جرائم يرتكبها رجال الشرطة المصرية، وغالبا يتم تنفيذ تلك الجرائم مع سبق الاصرار وتكون خارج نطاق قترة أعمالهم، وتأتي 5 جرائم مختلفة بأيدي رجال الأمن،  كمؤشر على تزايد الانتهاكات الشرطية في مصر وبشاعتها، لاسيما منذ أحداث 30 يونيو 2013.

 

المخدرات

قررت نيابة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، حبس شرطي 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار وحيازة مواد مخدرة بمركز الفرافرة.

 

وتبين ورود معلومات سرية لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد، عن قيام عريف شرطة وخفير نظامي بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها.

 

كما ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، في السادس من الشهر الجاري القبض على أمين شرطة مفصول، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة، مستغلا عمله السابق بالوزارة.

 

كان اللواء محمد صادق الهلباوي، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء هشام نصر، مدير البحث الجنائي، بقيام "حسين فتحي" 39 سنة، أمين شرطة مفصول، بالإتجار في الأقراص المخدرة بمركز أبو قرقاص.

 

وبتقنين الإجراءات تمكن المقدم علاء جلال، رئيس مباحث أبو قرقاص، والنقباء أحمد العزب، وعلاء الأمير، وهشام فتحي، معاوني المباحث، من القبض على المتهم وبحوزته سلاح ناري و2600 قرص من عقار الترامادول المخدر، ومسدس ناري و2400 جنيه.

 

السرقة

وفي يناير الماضي قررت نيابة التل الكبير بالإسماعيلية بحبس ضابط شرطة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتزوير في أوراق رسمية واختلاس محضر شرطة والاستيلاء على 25 ألف يورو من أموال زوجته الهولندية.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم قام بتغيير محضر الشرطة الذي حررته الزوحة بمحضر آخر لم يثبت به سرقة الفيزا كارت الخاصة بزوجته.

 

وفي نفس الشهر يناير الماضي قررت نيابة المعادي برئاسة أحمد عزالدين، حجز ضابط شرطة بعد اتهامه بسرقة سيارة جيب شيروكي من معرض سيارات بمنطقة المعادي.

 

واتهم صاحب معرض السيارات وشقيقه الضابط، بسرقة السيارة وطلب 25 ألف جنيه مقابل إعادتها.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن ضابط الشرطة، كان يعمل بمديرية أمن القاهرة ونجل عضو مجلس شعب سابق توجه قبل عدة أيام إلى معرض سيارات بالمعادي وأعجبته سيارة جيب شيروكي فسأل صاحب المعرض عن سعرها وكافة التفاصيل المتعلقة بها، ثم غادر المعرض وبعد يومين سرقت السيارة من المعرض.

 

الاغتصاب

أقدم شرطي مصري على اغتصاب فتاة معاقة ذهنيا كانت موقوفة في قسم إمبابة بعد الاعتداء عليها من قبل شابين، والواقعة التي أثارت غضب الرأي العام المصري تأتي بعد يومين فقط من تسريب فيديو يظهر شرطيين يمثلان بجثة ضحية في المشرحة.

 

كما أقدم ضابط على اغتصاب ندى أشرف، الطالبة بجامعة الازهر الشريف بالقاهرة، وذلك بعد قيامها بالدفاع عن زميلتها المعتقلة، فقام الضابط باعتقالها واغتصابها.

 

وقد تناول عدد من الضباط والعساكر التحرش بها، قبل قيام الضابط المقنع باغتصابها بشكل كامل بشكل بشع.

 

وكشفت صحيفة بريطانية عن استخدام السلطات المصرية لسلاح الاغتصاب ضد المعارضين للانقلاب.

 

ووثقت صحيفة "ذي أوبزيرفر" شهادات لمعتقليْن معارضيْن للانقلاب أكدا فيه تعرضهما للاغتصاب داخل مراكز للشرطة.

 

ونقلت الصحيفة عن عمر الشويخ (19 عامًا) – في إفادة مكتوبة، عبر محاميه – أنه تعرض للاعتداء الجنسي من ضباط يرتدون ملابس مدنية داخل مركز للشرطة شرق القاهرة يوم الـ24 من مارس، وذلك بعد دقائق من القبض عليه في تظاهرات مناوئة للانقلاب.

 

كما نقلت عن شخص آخر يدعى فادي سمير – وهو "مسيحي" – قوله: إنه اعتدي عليه جنسيًّا بطريقة مماثلة في مركز آخر للشرطة في الثامن من يناير، بعد القبض عليه في تظاهرة معارضة للانقلاب.

 

القتل

في 20 فبراير الشهر الماضي حققت نيابة الجيزة  مع أمين شرطة بمرور بين السرايات، لاتهامه بقتل ضحي سعد إبراهيم، 23 سنة، أثناء استقلالها الميكروباص بصحبة زوجها السائق وأطفالها الثلاثة، إثر اندلاع مشادة كلامية بين الأمين وزوجها.

 

وأمر المستشار أحمد المغازي، رئيس نيابة العمرانية، حبس ضابط شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إطلاق النيران على خطيبته السابقة، بشارع المطبعة بالهرم، كما تحفظت النيابة على سلاح المتهم، وتم إرساله إلى المعمل الجنائى لفحصه، وطلبت النيابة الاستماع إلى أقوال شهود الواقعة.

 

وبينت التحقيقات التي أجرها إبراهيم صالح، مدير النيابة، أن “محمد” ضابط شرطة اشتبك مع أهل خطيبته السابقة، لرغبته في العودة إليها، حيث أطلق عدة أعيرة تجاهها خلال مرورها، بمحيط محل سكنه في الهرم، إلا أنه أصاب أحد الأشخاص بالخطأ، وتجمهر الأهالى وأمسكوا بالضابط، حتى حضرت قوة من قسم العمرانية، وحررت محضرًا بالواقعة، وأحيل إلى النيابة.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال أسرة خطيبة الضابط المتهم وأقروا خلال التحقيقات بأنهم فسخوا خطوبة ابنتهم، لسوء سلوك المتهم.

 

وفي نوفمبر العام الماضي أقدم معاون قسم شرطة بنى سويف، على إطلاق أعيرة نارية أثناء حفل عرس أحد  أقاربه بقرية نعيم، فخرجت رصاصة استقرت فى صدر شاب أودت  بحياته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023