شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من واقع سيلفي شرم الشيخ.. 5 نصائح لتشارك بمؤتمرات السيسي

من واقع سيلفي شرم الشيخ.. 5 نصائح لتشارك بمؤتمرات السيسي
اختتم عبد الفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري) المؤتمر الاقتصادي الأحد الماضي بصورة...

اختتم عبد الفتاح السيسي (قائد الانقلاب العسكري) المؤتمر الاقتصادي الأحد الماضي بصورة سيلفي مع مجموعة من الشباب المصري، للتأكيد على أن "مصر تستيقظ".

 

ومن واقع المؤتمر والصورة السيلفي التي التقطها السيسي مع الشباب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية في غير موضع نصائح الحياة السعيدة في مصر من واقع فعاليات المؤتمر، وبعد جمعها جاءت في 5 نصائح.

 

النصيحة الأولى: كن نجلًا لأحد الكبار في الدولة

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة سيلفي لابنة الصحفي عبد الرحيم علي، مؤسس موقع البوابة نيوز، مع محمد منير في ختام المؤتمر الاقتصادي ويقول لها المغني الشهير: "أنا عايز سيلفي زي السيسي".

 

ويبدو أنه يجب أن تكون نجلا لأحد الإعلاميين المقربين من السيسي حتى تستطيع التقاط السيلفي.

 

النصيحة الثانية: ادرس بالخارج أو بمدارس خاصة

 

ليس عيبا أن تدرس في مدارس خاصة ولا أن تدرس بالخارج، لكن يبدو أن منظمي المؤتمر أرادوا هؤلاء فقط.. لذا كان من الممكن أن تشارك في المؤتمر الاقتصادي وتلتقط صورة سيلفي مع السيسي إذا كنت مثل الشاب مهاب الذي درس بمدارس خاصة من الإبتدائي وحتى التخرج ؛ حسب جريدة "الوطن"، أو أن تكون مثل ناردين لوقا وتدرس في إحدى جامعات ألمانيا وتعود إلى مصر في الأجازات.

 

النصيحة الثالثة: لا تكن من أبناء سيناء

 

أبناء سيناء هم أولى الناس بالمشاركة في لمؤتمر الذي يقام على أرض محافظتهم، لكن لم يكن أحد الشباب المنظمين أو أصحاب الصور السلفي مع السيسي من أرض الفيروز.

 

النصيحة الرابعة: كن من ذوي المليارات

 

قال رجل أعمال يُدعى م.ه من أصحاب الشركات المتوسطة إنه من الممكن أن تشارك في المؤتمر عبر وسيلتين فقط، إما أن تكون من أبناء ذوي المليارات أو أحدهم، أو أن تدفع ما يربو على 5 آلاف دولار لتحصل على الدعوة التي من المفترض أن تكون مجانية.

 

النصيحة الخامسة: اعمل نفسك مبسوط

 

كتب الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل عبر صفحته على تويتر "حتى تضمن ولو مشاركة معنوية كن مؤيدا للسيسي على طول الخط، واعتبر كافة المنتجات من خضر وفاكهة وغيرهما قد نزل سعرها وشارك في المؤتمر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023