شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار التظاهرات الرافضة لحكم العسكر بمحافظات مصر

استمرار التظاهرات الرافضة لحكم العسكر بمحافظات مصر
  خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر، للتنديد بحكم...

 

خرجت عدة تظاهرات ليلية بمحافظات مصر، للتنديد بحكم العسكر وجرائمه بحق المعارضين، طالب المشاركون في التظاهرات بإسقاط الانقلاب العسكري، وكذلك عودة المسار الديمقراطي.

 

القاهرة:

انطلقت تظاهرة لطالبات الأزهر في الحي العاشر بمدينة نصر، وذلك من أمام محطة الجامع، نددت المشاركات في المسيرة باستمرار حبس فتيات الأزهر المعتقلات، كما نددن بتأجيل محاكمتهن، والأحكام القضائية الصادرة بحق عدد منهم، إذ طالبت المشاركات بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلات في السجون.
 

الجيزة:
خرجت بعد صلاة العشاء مسيرة بقيادة أولتراس مصر سياسي في منشية رضوان بالجيزة، رفع المتظاهرون شعارات تندد بمؤتمر مصر الاقتصادي، ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بحرية زملائهم المعتقلين، كما رددوا هتافات تندد بالقمع الأمني الممارس بحقهم.

 

المنوفية:

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بمشاركة أولتراس نهضاوي مسيرة ليلية في مدينة السادات، انطلقت المسيرة من أمام أبراج حمزة بالمنطقة الثالثة، وجابت شوارع المدينة، وسط هتافات تندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار.
 



الغربية:

نظم معارضو حكم العسكر في مدينة طنطا، مسيرة ليلية للتنديد بتحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية، وللتنديد بالأحكام القضائية المسيسة التي تصدر بحق المعارضين، كما حمل المشاركون بالمسيرة شارات رابعة، وكذلك أعلام مصر، فيما لاقت المسيرة تفاعل المارة.

 

الشرقية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز منيا القمح في الشرقية بمشاركة أولتراس نهضاوي، مسيرة ليلية انطلقت من أمام شارع ميامي بجوار السينما، طالب المشاركون في المسيرة بتحقيق أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير، كما نادوا بالحرية والكرامة.

ونظمت حركتا نساء وطالبات ضد الانقلاب بأبوكبير كرنفال ثوري، مساء اليوم،  أمام مجمع الفاروق، شهدت الكرنفال فقرات إنشادية وشعرية،  وكذلك إحراق أعلام أمريكا والكيان الصهيوني، وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر والمنددة بجرائمه.

 

القليوبية:

انطلقت مسيرة مناهضة لحكم العسكر من عرب جهينة من أمام مسجد بلال، وطافت أرجاء البلدة، وسط تفاعل كبير من الأهالي، ندد المتظاهرون بأزمات البنزين والغاز بالمحافظة،  كما حملوا لافتات كتب عليها: "لا لمؤتمر بيع مصر"، "يسقط حكم العسكر".

 

 

الإسماعيلية:

نظم رافضو الانقلاب العسكري بمركز أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية وقفة ليلية، حمل المشاركون لافتات كتب عليها: "مش هنسيب الحق"، وكذلك "الحرية للأحرار"، و"مش هنعيش عبيد في بلادنا"، "عواد باع أرضه ياولاد .. بعت مصر بكام ياسيسي".


بني سويف:

خرجت مسيرة شبابية في قرية الميمون ببني سويف، للتنديد باستمرار الحصار المفروض على القرية من قبل قوات الأمن لليوم 24 على التوالي، مطالبين بفك الحصار، ولاقت المسيرة تفاعل الأهالي، الذين لوحوا للمتظاهرين بشارات رابعة، فيما نشبت اشتباكات بين الأهالي وقوات الأمن عقب خروج التظاهرة.

أسيوط:

نظم أهالي أسيوط، مسيرة بميدان أسماء الله الحسنى أحد أكبر ميادين أسيوط، جابت المسيرة تقسيم الحقوقين بالقرب من أبراج القضاة، وكوك دور، مساء اليوم ؛ للتنديد بأحكام القضاء الجائرة، والانقلاب العسكري والقمع الأمني وحملات الاعتقال المنظمة، ضمن فعاليات أسبوع "مصر مش للبيع" التي دعا لها تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، أطلق المتظاهرون الشماريخ والألعاب النارية في الهواء كما رفعوا شارات رابعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023