شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الله السناوي عن المؤتمر الاقتصادي: كارثة تعيد إنتاج الماضي

عبد الله السناوي عن المؤتمر الاقتصادي: كارثة تعيد إنتاج الماضي
انتقد الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، الموالي للانقلاب العسكري، غياب الوضوح في المشروعات المطروحة في المؤتمر...

انتقد الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، الموالي للانقلاب العسكري، غياب الوضوح في المشروعات المطروحة في المؤتمر الاقتصادي، قائلا: "نقطة الخلل الجوهرية الآن أن أحدا لا يتحدّث فى الإطار العام، ولا فى السياسات العامة، كل شيء تفصيلى بلا أفق.. هناك مشروعات تستبعد، وأخرى تدخل إلى السوق دون أن يكون مفهوما معيار الاستبعاد أو الدخول".

وأضاف، خلال مقالة له بصحيفة "الشروق" اليوم تحت عنوان: "الاقتصاد أخطر من أن يترك للمستثمرين": "النجاح المتوقع لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى يرفع منسوب الثقة العامة فى المستقبل، غير أن قضية العدالة الاجتماعية حاسمة للوقوف على أرض صلبة".

وتابع: "فى حزمة المشروعات الاستثمارية المقترحة أمام مؤتمر شرم الشيخ تتبدى الأرقام والتفاصيل والحوافز دون أن يكون واضحا ما يربط بينها ولا أين الخطة العامة".

واستطرد: "غاب السياسيون والاقتصاديون وحضر الخبراء والفنيون، فلا بوصلة طريق معروفة، ولا خيارات رئيسية معلنة.. لا إجابة عن سؤال: لمن تذهب الجوائز فى النهاية؟ إن يكسب المستثمرون فهذا حقهم، أما إن يخسر المواطنون العاديون، فهذه كارثة تعيد إنتاج الماضى".

ومضى في مقالته: "أرجو أن لا ينسى أحد فى هذا البلد أن معدل النمو المرتفع للغاية لم يمنع ثورة شعبية حقيقية، حركتها مظالم احتكار الثروة وسحق الفئات الأكثر عوزا، والنمو بلا تنمية مشروع اضطراب جديد، كأن مصر لم تتعلم شيئا من تجربتها المريرة"، مضيفا: "وهذا تحذير ضرورى فى لحظة تقدم، لأن كل شيء معرض للتصدع إن لم يستكمل مقومات وجوده وأولها العدل الاجتماعى.. أريد أن أقول بوضوح إن المبالغة فى التوقعات قد تفضى إلى ردات فعل سلبية.. هناك فارق بين الحقائق والأمنيات".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023