شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون يسخرون من وعود المؤتمر الاقتصادي بحل أزمة الكهرباء في عام

مغردون يسخرون من وعود المؤتمر الاقتصادي بحل أزمة الكهرباء في عام
أجرت صحيفة "الوطن"، المحسوبة على سلطات الانقلاب، حوارًا صحفيًا مع وانج وتينج، رئيس شركة "هاك...

أجرت صحيفة "الوطن"، المحسوبة على سلطات الانقلاب، حوارًا صحفيًا مع وانج وتينج، رئيس شركة "هاك سولار"، إحدى الشركات العاملة فى مجال الطاقة بالصين، ونقلت عنه قوله إنه يرغب في العمل بالسوق المصرية وإقامة مشروعات عديدة منها في الطاقة الشمسية.

 

وبحسب ترجمة الصحيفة للحوار قال وتينج: "أقول للمصريين: اطمئنوا.. المستقبل القريب لن يشهد أى ظلام مجدداً".

 

الصحيفة صدرت الحوار بعنوان "الظلام لن يعود لمصر العام المقبل"، بدافع الدعاية لنتائج المؤتمر الاقتصادي، في الوقت الذي يؤكد فيه خبراء أن أزمة الكهرباء في مصر هي أزمة وقود بالأساس، فضلا عن توزيع الأحمال، وأن حلها يتطلب بعض الوقت.

 

ويرى كثير من المراقبين أن تلك التصريحات التي أبرزت ضمن نتائج المؤتمر الاقتصادي هي وهم جديد، على غرار وهم العلاج بجهاز الكفتة الذي أعلنت عنه القوات المسلحة منذ عام ونصف العام، ولم يخرج للنور حتى الآن، كما يلاحق أعضاء الفريق البحثي الخاص به قضائيًا.

 

 

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الخبر الذي أوردته الصحيفة، معتبرين أنها نكتة وأكذوبة تروّج لها الصحيفة، فمن جانبه، قال محمد سليم: "دي نكتة جديدة.. نضحك يعني ولا إيه.. بس ماحدش يرجع يقول عندنا مشاكل في التوليد وفي الغاز وفي الصيانة، والكلام ده".

 

وكتب نور محمد: "السيسى قال مافيش لن تروا النور".

 

وأضاف حمدي عبد اللطيف: "بزنس كله عايز يستفيد من الكيكة اللي هتتوزع.. الله يستر علينا".

 

وعلق محمد حسين على الخبر ساخرًا: "المولدات والكشافات الصينى هتشتغل أحلى شغل أهو".

 

أما منى عبد الحميد فقالت: "يلا بجملة الهبل والأكاذيب.. هي جت على كهربة الصين.. ما هو السيسي قبل كده استخدم اللمبات الموفرة علشان النور مايتقطعش".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023