شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز قضايا اليوم: الحكم على 70 قاض وفتنة الشيعة وأنصار الشريعة

أبرز قضايا اليوم: الحكم على 70 قاض وفتنة الشيعة وأنصار الشريعة
تنظر المحاكم عدة قضايا هامة اليوم السبت، من أبرزها الحكم على

تنظر المحاكم عدة قضايا هامة اليوم السبت، من أبرزها الحكم على 70 قاضيًا في حركة قضاة من أجل مصر، وأولى جلسات محاكمة المعتقلين في قضية أنصار الشريعة، بالإضافة إلى استئناف محاكمة المتهمين في قتل حسن شحاتة، القيادي الشيعي، ومحاكمة أحمد موسى بتهمة السب والقذف.

 

قضاة من أجل مصر

 

يقضي اليوم، مجلس التأديب والصلاحية، بمحكمة الاستئناف، برئاسة المستشار نبيل عوض زكي، بالحكم في قضيتي 55 قاضيًا وقعوا على بيان دعم الرئيس محمد مرسي، فيما عرف بـ"قضاة رابعة"، وبالإضافة إلى 15 من القضاة المتهمين بالانضمام لحركة قضاة من أجل مصر.

 

ويواجه "قضاة رابعة" اتهامات بارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسي على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانًا يؤيد الرئيس مرسي، من مقر المركز الإعلامي باعتصام ميدان رابعة العدوية في شهر يوليو 2013.

 

أنصار الشريعة

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 23 معتقلًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار الشريعة". 

 

وكانت محكمة الاستئناف، حددت جلسة اليوم (14 مارس) لنظر محاكمة المتهمين في القضية، التي تضم 23 معتقلًا، قالت الاتهامات إنهم "منضمين إلى جماعات تكفيرية وجهادية"، بالإضافة إلى المتهمين بقتل 11 ضابطًا ومجندًا من أفراد الشرطة.

 

القيادي الشيعي

 

وتستأنف اليوم السبت، محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وحضور محمد السيسي وكيل النيابة، وسكرتارية محمد السعيد؛ محاكمة 31 شخصًا من المتهمين بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، و3 من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، خلال الأحداث التي وقعت في زاوية أبو مسلّم بمركز أبو النمرس، وهي الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"فتنة الشيعة".

 

أحمد موسى

 

هذا وتنظر محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار المعتصم بالله الجبالي، دعوى السب والقذف المرفوعة من الناشطة السياسية، نوارة نجم، ضد المذيع أحمد موسى، للاطلاع.

 

وأقامت الناشطة نوارة نجم، دعوى، حملت رقم 5274 لسنة 2015، أمام محكمة جنح مدينة نصر، ضد المذيع أحمد موسى، مقدِّم برنامج "على مسؤوليتي" ، المذاع على فضائية "صدى البلد"، وكذا محمد أبو العينين، مالك القناة، وهشام سرور، مدير القناة؛ تتهمهم فيها بالسب والقذف، إذ اتهمها أحمد موسى بـ"العمالة والخيانة وتلقي أموال من الخارج".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023