شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

39 دولة إفريقية تشارك في المؤتمر الاقتصادي

39 دولة إفريقية تشارك في المؤتمر الاقتصادي
تشارك اليوم في المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان "مؤتمر مصر...

تشارك اليوم في المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان "مؤتمر مصر الاقتصادي.. مصر المستقبل"، 39 دولة أفريقية.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة الوطن سابقًا، فإن 64 دولةً أكدت حضورها بالمؤتمر، بينهم 39 دولة إفريقية، يشارك أغلبهم على مستوي السفراء الموجودين بالقاهرة.

 

ومنهم 7 دول تشارك على المستوي الرئيس ورئيس الوزراء، فيما تشارك 10 دول على المستوى الوزاري؛ وهي خارجية النرويج، وخارجية بريطانيا، والاقتصاد الإيطالى، والتجارة الصينية، والمالية الفرنسية، والصناعة والطاقة والسياحة الإسبانية، والصناعة والتجارة المالاوية، والمالية والتخطيط الاقتصادي في جنوب السودان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في ألمانيا، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في سنغافورة، ووزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي.

 

وعلى مستوى رؤساء الوزراء غير التنفيذيين، ونواب رؤساء الوزراء،  فيشارك  الوزير الأول في دولة الجزائر، ونائب رئيس الوزراء البرتغالي.

 

وتشارك 4 دول على المستوى دون الوزاري؛ وهي نائب وزير اقتصاد بولندا، ونائب وزير المالية في كوريا الجنوبية، ومديرة إدارة العلاقات الاقتصادية الثنائية بسكرتارية الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا، ونائب وزير من اليابان.

 

 

وكان وزراء المجموعة الاقتصادية (الاستثمار- المالية التخطيط)، قد تفاوتت تصريحاتهم حول الاستثمارات المتوقعة من المؤتمر،  ففي البداية كانت التوقعات تفوق 20 مليار دولار، ثم تراجعت مؤخرًا، وفقًا لما صرح به وزير المالية بحكومة إبراهيم محلب، هاني قدري، الذي قال إنه يتوقع استثمارات من 8 إلى 10مليار دولار.

 

وكثفت وسائل الإعلام المحسوبة على النظام، دعايتها للمؤتمر الاقتصادي، خلال الأيام السابقه، الأمر الذي قال عنه الخبير الإعلامي، سعيد الغريب، لـ"رصد"، أمس الخميس، إنه أمر "مبالغ فيه، وسيعمل على إصابة الشعب بالإحباط، بخاصة وأن النتائج المتوقعة ليست بحجم الدعاية الحالية".

 

هذا ومن المقرر أن يستمر المؤتمر ليومين على أن ينتهي في 15 مارس جاري، كما سيفتتح المؤتمر، قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023