شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. استمرار الحراك الثوري ليلًا بمحافظات مصر

بالصور.. استمرار الحراك الثوري ليلًا بمحافظات مصر
خرجت تظاهرات ليلية بمحافظات مصر، للتنديد بحكم العسكر، وللمطالبة بإسقاطه، ورفع المشاركون صورًا للرئيس محمد مرسي، والمعتقلين والشهداء وشعار رابعة العدوية، كما تفاعل الأهالي بتلك الفعاليات..
 

خرجت تظاهرات ليلية بمحافظات مصر، للتنديد بحكم العسكر، وللمطالبة بإسقاطه، ورفع المشاركون صورًا للرئيس محمد مرسي، والمعتقلين والشهداء وشعار رابعة العدوية، كما تفاعل الأهالي بتلك الفعاليات..

وننشرلكم خريطة تلك المظاهرات كالتالي.. 

الجيزة:
خرج معارضو حكم العسكر في الجيزة، في مسيرة ليلية حاشدة بالمهندسين، للتنديد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، وللمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين، وتعويضهم عن فترات احتجازهم.

 

كما انطلقت مسيرة ليلية بعد صلاة العشاء من أمام مسجد عمر بن الخطاب بالهرم، طافت شوارع الطالبية والكونيسة، للتنديد بإعدام محمود رمضان، وطالب المشاركون بالقصاص للشهيد، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.

 

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بشمال الجيزة مسيرة ليلية، خرجت بمشاركة أولتراس مصر سياسي وأولتراس نهضاوي شمال الجيزة عقب صلاة العشاء من مسجد الموقف، أشعل شباب اﻷولتراس المسيرة بهتافات ضد الداخلية، منددين  بقتل السيد الشعراوي على فراشه برصاص داخلية الانقلاب.

 

 

خرج أهالي منشية رضوان بشمال الجيزة في مسيرة ليلية، انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد تاكي، ردد المشاركون هتافات ضد الداخلية والعسكر والقضاءـ كما نددوا بارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء بشكل متكرر.

 

 

 

دمياط:

نظم طلاب قرية الكاشف التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط مسيرة حاشدة ردًا على اعتقال 5 من زملائهم، وررد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر، والقصاص لدماء الشهداء، كما نددوا بالاعتقالات المستمرة فى صفوف المعارضين، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

المنوفية:

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالمنوفية بالتنسيق مع حركة نساء ضد الانقلاب مسيرة ليلية، خرجت من أمام مستشفى المواساة بالمنطقة الثالثة في مدينة السادات، ندد المشاركون في المسيرة بتحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية، كما نددوا بأحكام القضء المسيسة.

 

القليوبية:

انطلقت مساء اليوم مسيرة بمحافظة القليوبية من أمام المعهد الديني بعرب العليقات التابع مركز الخانكة، طافت المسيرة أرجاء البلدة، وسط هتافات منددة بأزمات البنزين والغاز، وعودة انقطاع الكهرباء بشكل يومي، ولاقت تفاعل الأهالي الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.

الشرقية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاشتراك مع حركة مكملين بأبوكبير وقفة ليلية أمام مسجد أبوسباعي، رفضًا للانقلاب العسكري، شهدت الوقفة مشاركة واسعة من نساء ضد الانقلاب اللاتي نددن بالانتهاكات بحق المرأة المصرية.

 

الغربية:

نظم أولتراس نهضاوي في قطور، مسيرة ليلية حاشدة، للتنديد بحكم العسكر، والمطالبة بإسقاطه، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما حملوا صورًا للمعتقلين، مطالبين بالإلإراج عنهم، وأخرى للشهداء تطالب بالقصاص لدمائهم.

بورسعيد:

 

نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب في حي الضواحي، تنديدًا بالغلاء، والأوضاع الاقتصادية المتردية، كما نددوا بالتعذيب المستمر بحق معارضي حكم العسكر المعتقلين في سجون بورسعيد، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم.

بني سويف:

 

انطلقت مسيرة رافضة للانقلاب العسكري في مدينة بني سويف من أمام مدرسة الحديثة بنات،  كما خرجت مسيرة أخرى من شارع الجيار، لتلتقي المسيرتان في شارع عبدالسلام عارف، للتنديد بداخلية الانقلاب وممارساتها، وللمطالبة بإسقاط حكم العسكر، ومحاسبة قادته، يذكر حضور قوة أمنية من داخلية الانقلاب لاعتقال المشاركين عقب انتهائها مباشرةً.

هذا وخرجت مسيرة ليلية ثالثة من أمام مستشفى الجامعة بالمدينة، وجابت أرجاء المنطقة المحيطة، وسط هتافات: “ياللي بتسأل نازلين ليه .. دول هيبيعوا مصر يابيه”، منددين بالمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده الشهر الجاري.

كما خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء في قرية ميدوم السياحية، رفع  المتظاهرون فيها لافتات تندد بحصار قرية الميمون للأسبوع الثالث على التوالي، حيث طافت المسيرة أرجاء القرية  وسط هتافات مناهضة للانقلاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023