شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تغيب الشهود يؤجل قضية خلية الماريوت لجلسة 19 مارس

تغيب الشهود يؤجل قضية خلية الماريوت لجلسة 19 مارس
أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الأحد، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد؛ نظر إعادة محاكمة المعتقلين في "خلية الماريوت" إلى جلسة الخميس 19مارس، مع تغريم شاهدي الإثبات 500جنيه.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الأحد، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد؛ نظر إعادة محاكمة المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “خلية الماريوت” إلى جلسة الخميس 19مارس، مع تغريم شاهدي الإثبات 500 جنيه لتخلفهم عن الحضور.

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى المعتقلين تهم: الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور، وبث أخبار كاذبة، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخط.

وفي الجلسة الماضية، حضر المخلى سبيلهم، ومن بينهم محمد فهمي وباهر محمد، ما عدا معتقل واحد هو أحمد عبدالرحمن، المحبوس على ذمة قضية أخرى.

وكانت محكمة النقض، قضت في يناير الماضي، بقبول الطعن المقدم من 18 معتقلًا، بينهم 4 أجانب، من مراسلي شبكة الجزيرة، في قضية “خلية الماريوت الإعلامية”، على الحكم الصادر ضدهم، ما بين السجن المشدد من 3 إلى 10 سنوات، وبراءة اثنين آخرين شكلًا؛ وفي الموضوع بنقضه، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023