شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات صباحية لرافضي الانقلاب في محافظات الجمهورية

تظاهرات صباحية لرافضي الانقلاب في محافظات الجمهورية
انطلقت اليوم الجمعة، عدة تظاهرات صباحية مناهضة للانقلاب العسكري، في عدد من محافظات الجمهورية.
انطلقت اليوم الجمعة، عدة تظاهرات صباحية مناهضة للانقلاب العسكري، في عدد من محافظات الجمهورية.
 
القاهرة 

انطلقت مسيرة صباحية من أمام مسجد الإمبابي بالمعادي، وزع المتظاهرون خلالها على المارة؛ نسخة ورقية لتسريبات السيسي الأخيرة، والتي أذاعتها قناة مكملين الفضائية.

وفي الوراق، انطلقت مسيرة من مسجد النور، لتجوب أرجاء المنقطة، وسط هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، وما صحبه من تدهور في أحوال المواطن المصري على كافة المستويات.

الشرقية

انطلقت تظاهرة حاشدة لأهالي كفر صقر، من على كوبري السوق، مؤكدين استمرار حراكهم وتظاهراتهم حتى مع إقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، فيما نظم أهالي الحسينية سلسلة بشرية، رافعين لافتات مناوئة للانقلاب العسكري وقائده عبدالفتاح السيسي. كذلك في بلبيس، نظم أهالي قرية ميت حمل، سلسلة بشرية، رفعوا خلالها لافتات منددة بغلاء الأسعار، مع رفع الدعم.

وفي منيا القمح، نظمت حركة شباب ضد الانقلاب، مسيرة انطلقت من أمام مدرسة الصنايع، كذا انطلقت مسيرتين بمدينتي أبوحماد، وديرب نجم. أما في فاقوس، فانطلقت مسيرة حاشدة على طريق فاقوس – القاهرة، وسط هتافات مناوئة للانقلاب العسكري وقادته.

المنوفية

نظم أهالي سرس اللهيان، وفيشا الكبرى، وسروهيت، مسيرة مجمعة حاشدة على طريق القاهرة أمام سروهيت. رفعوا خلالها أعلام مصر، وشارات رابعة، مؤكدين استمرار فاعلياتهم حتى إسقاط الحكم العسكري.

الإسكندرية

أما في الإسكندرية، فانطلقت تظاهرة جابت شوارع منطقة العصافرة، وسط هتافات من بينها: “يسقط يسقط حكم العسكر” و”الداخلية بلطجية”.

الإسماعيلية

نظم أهالي منطقة فايد بالإسماعيلية، سلسلة بشرية تبعتها مسيرة جابت أنحاء المنطقة، وسط هتافات مناهضة للداخلية، ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

الدقهلية

وفي مركز ميت غمر، نظم رافضو الانقلاب بقريتي أتميدة وأوليلية، سلسلتين بشريتين، رافعين فيهما لافتات منددة بالمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس الجاري، واصفين إياه بمؤتمر “بيع مصر”.

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب، في بلقاس، سلسلة بشرية على طريق المنصورة – جمصة الدولي، كذلك نظمت الحركة في قرية الريدانية، سلسلة بشرية أخرى تنديدًا بتدهور الأحوال المعيشية، فيما انطلقت مسيرة مناهضة للانقلاب في قرية ليسا، تأكيدًا على استمرار التظاهر حتى إسقاط نظام الانقلاب العسكري.

البحيرة

شهدت مدينة كفر الدوار، خروج مسيرة حاشدة من أمام مزلقان شارع الجيش بوسط المدينة، لتجوب عديدًا من شوارع المدينة، كما خرجت مسيرة أخرى في مدينة حوش عيسى، انطلقت من أمام مسجد عرابي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023