شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع: فيينا أجمل مدينة في العالم.. والقاهرة خارج المنافسة

استطلاع: فيينا أجمل مدينة في العالم.. والقاهرة خارج المنافسة
أجرت شركة ميرسر الاستشارية دراسة حول المدن الأجمل للعيش فيها على مستوى العالم وشمل البحث 230 مدينة من مختلف أنحاء الكرة الأرضية. -

أجرت شركة ميرسر الاستشارية دراسة حول المدن الأجمل  للعيش فيها على مستوى  العالم  وشمل البحث 230 مدينة من مختلف أنحاء الكرة الأرضية.
احتفظت فيينا عاصمة النمسا الجميلة على نهر الدانوب بلقب أفضل المدن معيشة في العالم بينما حافظت العاصمة العراقية بغداد على لقب أسوأ المدن معيشة.

وقالت شركة ميرسر الاستشارية إن مدنا في ألمانيا وسويسرا أظهرت أيضا أداء جيدا في قائمتها السنوية للمدن الأفضل معيشة. وجاءت زوريخ وميونيخ ودوسلدورف وفرانكفورت ضمن أفضل عشر مدن في القائمة.

وتصدرت فيينا التي يسكنها 1.7 مليون نمسة القائمة للعام السادس على التوالي مع تمتعها ببيئة ثقافية مفعمة بالحيوية إلى جانب شبكة شاملة للرعاية الصحية وأسعار مناسبة للسكن والمواصلات.

وجاءت سبع مدن في أوروبا ضمن المدن العشر الأفضل معيشة في العالم في مسح 2015 وشملت قائمة المدن العشر مدينة واحدة في كل من نيوزيلندا واستراليا وكندا، ومدينتين في ألمانيا.
واحتلت سينغافورة المرتبة الأولى على آسيا بوقوعها في المركز الـ26، فيما احتلت مدينة مونتفيديو بالأوروجواي المرتبة الأولى في قارة أمريكا الجنوبية باحتلالها المركز الـ78.
وعربيا احتلت دبي الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا عندما حلت في المركز 74، وتلتها أبو ظبي في المركز  77عالميا.

ومرة أخرى جاءت بغداد في المرتبة الأدنى بين مدن العالم. واجتاحت موجات من العنف الطائفي العاصمة العراقية -وفقا لرويترز- منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003.
ولم يشر التقرير الذي نشره موقع “ميرسر” إلى المرتبة التي احتلتها القاهرة عالميا، وكانت آخر التقارير في هذا الصدد لعام 2014 المنقضي، كانت مصر قد احتلت المركز الأخير في قائمة أفضل الدول للعيش بها وفقا لدراسة أجراها موقع ديلي ميل.
كما احتلت المركز الأخير في الدول الأكثر سعادة وفقا للأمم المتحدة، والمركز الخامس في الدول الأكثر بؤسا وفقا لتقرير نشره موقع بزنس إنسايدر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023