شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاج خاطئ يهتك معدة طفل بمستشفى تبارك

علاج خاطئ يهتك معدة طفل بمستشفى تبارك
أكدت المواطنة دعاء فارس، تعرض ابنها لأزمة مرضية شديدة أدت إلى تهتك بجدار المعدة بعد تشخيص وعلاج خاطئ داخل مستشفى تبارك للأطفال بحدائق القبة.

أكدت المواطنة دعاء فارس، تعرض ابنها  لأزمة مرضية شديدة أدت إلى تهتك بجدار المعدة بعد تشخيص وعلاج خاطئ داخل مستشفى تبارك للأطفال بحدائق القبة.

وقالت المواطنة على صفحتها على “فيس بوك”: “ابنى ظل يعاني الطفل لعدة أيام حتى تم انقاذه بمستشفى الدمرداش العام للأطفال”.

وسردت الواقعة مضيفة توجهت لعلاج ابنها المريض بقئ الجمعة الماضية إلى مستشفى تبارك للاطفال فرع حدائق القبة، وشخص الطبيب حالة ابنها بأنها “نزلة معوية بسيطة”، و كتب روشتة علاج تم شراءها من نفس المستشفى وهي عبارة عن (مضاد حيوي ﺍﻭﻓﺮﺍﻣﺎﻛﺲ 1000 جرام) رغم أن طفلها يبلغ من العمر سنة وشهرين، والحقنة التي حصل عليها 750 جرام.

بداية المأساة

استكملت الأم حديثها: “ﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ بدأت ﺍﻟﻤﺄﺳﺎﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟة ﻣﺘﺤﺴﻨﺶ ﻭﻛﻤﺎﻥ ﺩﺭﺟة ﺣﺮﺍﺭﺗﻪ ﻋﺪﺕ 40 ﺩﺭﺟﻪ ﻣﺌﻮﻳﻪ، وفي اليوم التالي اﻤﺘﻨﻊ الطفل ﻋﻦ الأﻛﻞ ﻭﺍﻟﺸﺮﺏ مع درجة الحرارة المرتفعة، ثم توجهت إلى ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻣﺮﻩ ﺗﺎﻧﻴة، وقابلني ‏ﻫﺎﻧﻰﺣﺴﻦ ﻣﺩﻳر ﺍﻟﻔﺮﻉ، الذي أكد أﻥ التشخيص سليم وطلب منها استكمال العلاج”.

قئ أسود

وتابعت: “تفاجأت بقئ يخرج من ابني لونه أﺳﻮﺩ ﻋﺒﺎﺭﻩ ﻋﻦ ﻃﻴﻨة ﻧاﺰﻟﻪ ﻣﻦ ﺑﻂﻨﻪ، ثم توجهت مرة أخرى لمستشفى تبارك ولم أجد مدير الفرع، وقابلني  دﻛﺘﻮر يدعى ﻋﻤﺮو،  وطلب تعليق المحاليل، ورفض الاجابة أو توضيح أسباب لون القئ”.

وأكدت أنه بعد تركيب المحاليل استمر القئ وظهرت قطع شبيهة لـ”الكبدة المقطعة”، كما اختفى الطبيب عمرو، ﻭﻗﺎل لها طبيب آخر: “ﻳﺎ ﻓﻨﺪﻡ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺧﻂﻴﺮ الطفل ﻣﺤﺘﺎﺝ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺟﺮﺍﺣﻪ أﻃﻔﺎﻝ”.

عين شمس التخصصي رفضت قبول الطفل

ذهبت الأم إلى ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻋﻴﻦ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺘﺨﺼﺼي، التي رفضت قبول الطفل إلا بعد الحصول على 5000 جنيه تأمين و ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻃﺒﻰ ﻣﻦ ﻤﺴﺘﺸﻔﻰ تبارك، بحسب قولها.

الدمرداش تنقذ الطفل

أوضحت الأم: “ﻓﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ 1 ﺻﺒﺎﺣﺎ ذهبت  إلى ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﺪﻣﺮﺩﺍﺵ ﺍﻃﻔﺎﻝ، وأجريت الفحوصات لإسعاف الطفل ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﻩ أن ﺍﺑﻨﻰ أصيب بنزيف ﻣﻌﻮﻯ ﻧﺘﻴﺠﻪ ﺗﻬﺘﻚ ﺟﺪﺍﺭ ﺍﻟﻤﻌﺪة ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻤﻀﺎﺩ ﺍﻟﺤﻴﻮي التي كتبته مستشفى تبارك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023