شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 208 عائدٍ من ليبيا إلى القاهرة عبر مطار جربا التونسي

وصول 208 عائدٍ من ليبيا إلى القاهرة عبر مطار جربا التونسي
وصلت، صباح اليوم الثلاثاء، رحلة مصر للطيران قادمة من مطار جربا التونسي، على متنها 208 مصريٍّا من الراغبين في العودة من ليبيا لتردي الأوضاع الأمنية؛ ليصبح بهذا إجمالي عدد العائدين من ليبيا على متن رحلات مصر للطيران 7857

وصلت، صباح اليوم الثلاثاء، رحلة مصر للطيران قادمة من مطار جربا التونسي، على متنها 208 مصريٍّا من الراغبين في العودة من ليبيا لتردي الأوضاع الأمنية؛ ليصبح بهذا إجمالي عدد العائدين من ليبيا على متن رحلات مصر للطيران 7857 عبر 31 رحلة، منذ 20 فبراير الماضي وحتى الآن.

من جانب آخر، وفي نفس السياق، وصلت أمس (الإثنين) إلى القاهرة، أولى رحلات المصريين العائدين من ليبيا عن طريق الجزائر، وعلى متنها 70 مصريًا، تم إنهاء إجراءات وصولهم، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقبل ثلاثة أيام ، قالت وزارتا الخارجية والطيران المدني، إن 26 ألفًا و484 مواطنًا، عادوا من ليبيا خلال الأسبوع الأخير، عبر منفذ السلوم البري، ومطار القاهرة الدولي.

ويأتي هذا في أعقاب بث تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في 15 فبراير الماضي، تسجيلًا مصورًا يظهر ذبحه 21 قبطيًا مصريًا في ليبيا، وهو الحادث الذي قام الجيش المصري، على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها “مركزة”، وطالت أهدافًا للتنظيم في مدينة درنة، شرقي ليبيا.

ويجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد لدى الجهات الرسمية، إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال، في تصريحات سابقة للأناضول، أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن أعدادهم تبلغ مئات الآلاف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023