شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير السعودي باليمن يعاود مهام عمله من عدن

السفير السعودي باليمن يعاود مهام عمله من عدن
كشفت صحيفة "المشهد اليمني" أن السفير السعودي في اليمن، محمد بن سعيد آل جابر بدأ، اليوم، ممارسة مهامه رسميا من محافظة عدن.

كشفت صحيفة “المشهد اليمني” أن السفير السعودي في اليمن، محمد بن سعيد آل جابر بدأ، اليوم، ممارسة مهامه رسميا من محافظة عدن.

 

ووفقاً لما نقلته عن مصدر دبلوماسي في سفارة المملكة بمدينة عدن، أشارت إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حريص كل الحرص على دعم الشعب اليمني ورئيسه الشرعي عبد ربه منصور هادي، لتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يساعد على استكمال العملية السياسية وتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وإنهاء حالة الصراعات وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني“.

 

يأتي ذلك عقب الزيارة التي قام بها وفد مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف الزياني وسفراء المجلس بصنعاء.

 

وكانت السعودية أعلنت في 12 فبراير الجاري إغلاق سفارتها وتعليق أعمالها وإجلاء كافة منسوبيها، “نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية صنعاء“.

 

وكانت عدة سفارات عربية وأجنبية أعلنت إغلاق أبوابها في العاصمة صنعاء بعد إصدار جماعة الحوثي “إعلانا دستوريا” في 6 فبراير الماضي، حلت بموجبه مجلس النواب (البرلمان) وشكلت مجلسا وطنيا بديلا عنه قوامه 551 عضوا ومجلس رئاسيا من 5 أعضاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023