شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرات حاشدة بالجامعات في “يوم الطالب المصري”

مظاهرات حاشدة بالجامعات في “يوم الطالب المصري”
واصل الطلاب بالجامعات المصرية حراكهم الثوري، بالقاهرة والمحافظات الأخرى، اليوم الأحد، تزامنًا مع الموجة الثورية التي تشهدها جامعات مصر في ذكرى "يوم الطالب المصري".

واصل الطلاب بالجامعات المصرية حراكهم الثوري، بالقاهرة والمحافظات الأخرى، اليوم الأحد، تزامنًا مع الموجة الثورية التي تشهدها جامعات مصر في ذكرى “يوم الطالب المصري”.

 

القاهرة

انطلقت تظاهرة حاشدة، لطلاب جامعة الأزهر بالقاهرة، قام بعدها الطلاب بقطع الطريق بالحي السابع بمدينة نصر، وأشعلوا الألعاب النارية، متحدين أمن الانقلاب، رافضين حصار حرم الجامعة من قبل أمن الانقلاب، ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

 

الفيوم

 

انطلقت تظاهرة لطلاب جامعة الفيوم من أمام كلية الآداب “ميدان الشهيد محمود جبيلي”- كما أطلق الطلاب عليه- وجابت أنحاء الجامعة، مؤكدين عدم رهبتهم من ممارسات الاعتداء والقمع التي تمارسها داخلية الانقلاب.

 

البحيرة 

شهدت جامعة دمنهور، مسيرة حاشدة انطلقت فعالياتها من أمام كلية الزراعة وجابت أرجاء المجمع النظري للكليات، للمطالبة بالإفراج عن طلاب الجامعة المعتقلين، وشهدت المسيرة مشاركة واسعة من عموم الطلاب، كما أكد المشاركون على استمرار فعالياتهم المعارضة للانقلاب العسكري حتى إسقاطه رغم ما يتعرضون له من فصل واعتقال.

 

الشرقية

انطلقت فاعلية لطلاب جامعة الزقازيق خارج الجامعة، وذلك اعتراضًا على نشر الأمن للبلطجية داخل الحرم واعتدائهم على الطلاب، وطافت المسيرة شوارع المدينة، نددوا خلالها بقمع الحريات وتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد في ظل الحكم العسكري وانتهت بوقفة أمام منزل الشهيد عمر نيازي.

 

كما نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” مسيرة حاشدة بهندسة العاشر من رمضان جابت جميع مباني المعهد ثم قاموا بالخروج خارج الأسوار، وانتهت أمام مبنى عميد المعهد، ندد خلالها المتظاهرون بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، كما رددوا هتافاتٍ ضد حكم الجيش والشرطة، مؤكدين أن حراكهم مستمر حتى زوال الانقلاب.

 

بني سويف

انطلق طلاب ضد اﻻنقلاب بجامعة بني سويف في فاعلية حاشدة بدأت من أمام ملعب الجامعة منددة بقتل زميلهم الطالب محمود سيد أسد، فجر اﻷمس برصاص في فخذه من قبل قوات الداخلية بعد محاولة اعتقاله، رافعين عدد من اللافتات والبنرات التي تحمل صور محمود وبعض العبارات المطالبة بحقه، كما أقاموا بأداء صلاة الغائب على زميلهم.

 

جدير بالذكر أن محمود سيد كان خريجًا من كلية العلوم، وتم اعتقاله العام عدة أشهر العام الماضي ثم إخلاء سبيله و ظل مطاردًا، حتى استشهد أمس.

 

الدقهلية

 نظمت طالبات كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالمنصورة، وقفة لاستقبال زميلاتهن اللاتي تم اعتقالهن لمدة شهر وتم الإفراج عنهن مؤخرًا، ورددت الطالبات هتافات تؤكد على حق الطالبات في التعبير عن آرائهن بحرية، كما نددن بالقمع الأمني المتبع من قبل إدارة الكلية واعتقال الطالبات كما أكدوا على استمرار فاعلياتهن المعارضة للانقلاب العسكري.

 

يذكر أنه قد تم اعتقال ست طالبات أثناء آداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد حجزهن في مكتب العميد وعمل محضر لهن وفصلهن لمدة ترم دراسي كامل وقضاء حبس لمدة شهر كامل قبل الإفراج عنهن مؤخرًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020