شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر للحركات السياسية رفضًا لإلغاء انتخابات الطلاب

مؤتمر للحركات السياسية رفضًا لإلغاء انتخابات الطلاب
نظم عدد من الحركات الطلابية بالجامعات المصرية مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، بمقر حزب العيش والحرية، بوسط البلد بالقاهرة، رفضًا لإلغاء الانتخابات الطلابية؛ تحت عنوان "الانتخابات حقنا.. حركة طلابية واحدة".

نظم عدد من الحركات الطلابية بالجامعات المصرية مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، بمقر حزب العيش والحرية، بوسط البلد بالقاهرة، رفضًا لإلغاء الانتخابات الطلابية؛ تحت عنوان “الانتخابات حقنا.. حركة طلابية واحدة”.

 

شارك في المؤتمر طلاب الاشتراكيين الثوريين، طلاب مصر القوية، طلاب حزب الدستور، طلاب حزب العيش والحرية، طلاب 6 أبريل وطلاب التيار الشعبي.

وأوضحت الحركات الطلابية، أن الاتحادات الحالية تحتاج إلى انتخابات بعد تخرج دفعتين كاملتين، ودون انتخابات طلابية لمدة عامين، ووجود خلل بين المناصب والأخرى فارغة، فيما تم إصدار اللائحة المالية والإدارية في شهر نوفمبر الماضي دون استلام مقترحات من الطلاب.

 

وقال محمود ناجي، أحد أعضاء حركة طلاب حزب الدستور، إن وزارة التعليم العالي، أصدرت اللائحة الطلابية الحالية، بدون استلام أية مقترحات من اتحاد طلاب مصر، كما نصت اللائحة الطلابية الحالية؛ وذلك بدون استلام أية مقترحات من اتحاد طلاب مصر، كما تنص اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، منبهًا إلى أنه بذلك تكون الوزارة خالفت القانون واللائحة مخالفةً صريحة، من أجل تمرير لائحة تنتقص من صلاحيات الاتحاد والطلبة.

 

وأشار “ناجي”، خلال كلمته بمؤتمر الحركات الطلابية، إلى أن الطلاب لم يشاركوا في كتابة هذه اللائحة، ولم تناقش بين الأوساط الطلابية إلا في معسكر أبوقير، والذي انسحبت منه أغلب اتحادات الجامعات الحكومية، بعد تصميم الوزارة على تعقيد الموقف وعدم الوصول إلى حل يرضي الطلبة، بحسب قوله.

 

وأشار إلى أنه منذ مارس 2013، لم يتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعة المصرية، التي من المفترض أن تجرى بداية كل عام دراسي، إذ إن الجامعات لم تشهد التجربة التي ينتخب فيها الطلبة، ممثليهم الرسميين أمام إدارة الكلية والجامعة، وممثليهم أمام كل الجهات الرسمية، حتى أصبحت اليوم كل الاتحادات مهلهلة وفارغة من دفعتين كاملتين بعد تخرجهم في الكلية، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023